اخبار عدنمحليات

#وزير النقل يناقش سير عمل هيئة تنظيم شؤون #النقل البري ويوجه بضوابط للتحصيل

8888
Aa

عدن (حضرموت21) متابعات 

ناقش اجتماع موسع بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالعاصمة عدن، برئاسة مستشار رئيس المجلس  الانتقالي للشؤون الاقتصادية وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، واقع عمل الهيئة وسبل تطوير الأداء المالي والإداري والعراقيل والصعوبات التي تواجه نشاطها.

وتطرق الإجتماع الذي ضم الوكيل المساعد لقطاع النقل البري بالوزارة فضل العبادي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري علي محروق ونائب رئيس الهيئة سند ذيبان ومدير فرع الهيئة بعدن فارس شعفل ومدراء عموم المركز الرئيسي للهيئة ، الى الآليات المتبعة في تحصيل الرسوم وسبل تنمية الأوعية الايرادية الخاصة بوسائل النقل واللوائح التنظيمية لحركة التنقلات في الخطوط والخطط المستقبلية بالنهوض بنشاط قطاع النقل البري.

واكد وزير النقل، ان التحديات التي تواجه قطاعات النقل ومنها هيئة شؤون النقل البري، عديدة يمكن التغلب عليها عن طريق الإصلاحات التي تعد خلاصة جهود جماعية مبذولة في مختلف الاتجاهات والمستويات للدفع قدماً بعملية تعزيز وتحديث آليات العمل الشاملة وبما يلبي الطموحات المنشودة ويتلائم الاحتياجات التي يتواجب توفرها خلال هذه المرحلة.

مشيراً الى حرص الحكومة في اطار خطة المرحلة الراهنة من تحسين اوضاع مختلف قطاعات الدولة وتصحيح مسار الخدمات وتحقيق تنمية ملموسة في مختلف جوانب ومجالات الحياة.

وشدد الدكتور عبدالسلام، على ضرورة وضع قواعد وضوابط تحصيل وتنظيم أعمال النقل البري بالتنسيق مع الجهات العاملة في هذا المجال، والاهتمام بوضع سياسات لتطوير منظومة خطوط النقل البري ودراسة متطلبات واحتياجات هذا القطاع بما يكفل تحقيق العائد المطلوب وتحسين الخدمة المقدمة.

aser

موضحاً اهتمام الوزارة من تفعيل منظومة عمل الهيئة وفقاً للهيكل الاداري والوائح المالية لتشمل كافة المجالات الخاصة بالنقل البري والعمل على حل الاشكاليات التي تواجهها مع بعض الجهات.

وشدد وزير النقل ،على ضرورة العمل والتنسيق المشترك بين مختلف القطاعات لتحسين العمل في فروع الهيئة بالمحافظات المحررة بما في ذلك تشديد على الرقابة الادارية والمالية ومكافحة الفساد والجلوس مع النقابات لحل المشاكل بطرق قانونية منظمة ومنع الازدواج في توريد وتحصيل الرسوم ورسم خطط لتهيئة المناخ الجاذب لتوسيع مشروعات النقل، باعتبار قطاع النقل شريان حياة اساسي يربط جميع القطاعات ..متمنياً لقيادة الهيئة والعاملين فيها التوفيق في أداء مهامها وواجباتها ومواصلة جهودها للتغلب على الصعوبات والتحديات.

من جانبه اوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ، أن الهيئة حريصة على تطوير العمل بالرغم من الصعوبات التي تواجهها ومنها التداخلات من بعض الجهات في مجال نشاط النقل البري.

مستعرضاً الخطط والبرامج التطويرية المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة للنهوض بواقع الهيئة.

عقب ذلك تفقد وزير النقل ،الادارات والاقسام التابعة بالهيئة والاستحداثات التوسيعية في المبنى، داعياً بضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بعمل الهيئة بما يخدم المصلحة العامة.

كما اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، على سير العمل بالمؤسسة المحلية لنقل البري، واستمع من المدير العام التنفيذي للمؤسسة حسين عبدالرحمن العبادي،الى شرح عن احتياجات ومتطلبات المؤسسة لرفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسين نشاطها.

مشدداً على أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين مستوى الأداء ورفع تقرير يتضمن الرؤى والأفكار التي تسهم تطوير العمل بالمؤسسة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: