أخبار حضرموت

محافظ #حضرموت يطلع على سير الامتحانات النصفية بكليتي الطب والهندسة بجامعة #حضرموت

المكلا ( حضرموت21 ) المكتب الاعلامي للمحافظ

اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، على سير الامتحانات النصفية للعام الجامعي 2020 – 2021، بكليتي الطب والعلوم الصحية والهندسة والبترول بحرم جامعة حضرموت بمنطقة فلك بالمكلا.

وطاف المحافظ البحسني، ومعه رئيس الجامعة الدكتور محمد سعيد خنبش ونواب رئيس الجامعة، بالقاعات الامتحانية بكلية الطب التي يقعد لأداء الامتحانات فيها طلاب أقسام الطب البشري والصيدلة والمختبرات، والقاعات الاختبارية في كلية الهندسة والبترول التي يقعد لأداء الامتحانات فيها طلاب أقسام الهندسة الكيميائية والبترول والمعمارية والمدنية والالكترونية والحاسوب، متفقداً سير الامتحانات بالكليتين، ومتمنياً للطلاب التوفيق والنجاح، موجهاً باعتماد مركز امتحاني في الدور الثالث بكلية الطب يتسع لـ500 طالب، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

كما اطلع محافظ حضرموت على نظام الربط الشبكي لقاعات كلية الطب، الذي يستهدف تطبيق التباعد الاجتماعي، بحيث يتم ربط المحاضر في القاعة مع كافة القاعات عبر النظام بالصوت والصورة، إلى جانب برنامج تصحيح الامتحانات بالنظام الآلي باستخدام أجهزة الحاسوب، الذي طبقته جامعة حضرموت كأول جامعة على مستوى جامعات الوطن.

في سياق متصل، عقد المحافظ البحسني، اجتماعاً بقيادة جامعة حضرموت وقيادة كليتي الطب والعلوم الصحية والهندسة والبترول، معبراً عن سعادته بزيارة الجامعة والاطلاع على سير الامتحانات النصفية للعام الجامعي 2020 – 2021.

وناقش المحافظ مع قيادة الجامعة وقيادة كلية الطب، الوضع الحالي لهيئة مستشفى ابن سيناء، وضرورة مساهمة الجامعة وكلية الطب في وضع آلية لتقييم الوضع بالمستشفى، واتخاذ الحلول والمعالجات الجذرية العاجلة، لتحسين وضع المستشفى والخدمات المقدمة للمرضى.

وأكد المحافظ البحسني أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة قدّمت الدعم اللازم في سبيل استقرار العمل الصحي، من خلال دعم المستشفى شهرياً، واسهامها في تقليل البطالة وتوفير فرص عمل لـ 110 متعاقد من الأطباء بالمستشفى، لافتاً إلى استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لمواصلة الدعم، من خلال توفير الأجهزة والمعدات الطبية التي يحتاجها المستشفى، والقيام بأعمال الصيانة والتأهيل.

وبحث محافظ حضرموت إمكانية استقدام أطباء استشاريين من الخارج، لتعزيز الوضع الصحي بمستشفى ابن سيناء، في التخصصات الأكثر إحتياجاً، داعياً قيادة كلية الطب الى تقديم الاستشارات ودعم المستشفى للنهوض وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وأشار المحافظ البحسني إلى أهمية ربط الجامعة بالمجتمع والاهتمام بالتدريب، وإعتماد تنفيذ دراسات فنية لطلاب كلية الهندسة للمساهمة في تقديم مشاريع مقترحة لتطوير وتحسين التنمية بالمحافظة، مثمناً الجهود التي تقوم بها جامعة حضرموت ومساعيها في عقد 10 مؤتمرات دولية خلال العام الحالي، منها مؤتمرين خلال شهر مارس القادم، مؤكدا مواصلة واستمرار دعم السلطة المحلية لجامعة حضرموت للارتقاء بالعملية الأكاديمية فيها.

من جانبه أبدى رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش، استعداد قيادة الجامعة لتقديم كافة الاستشارات في جميع التخصصات، ومساندة جهود قيادة السلطة المحلية، معبراً عن خالص شكره وتقديره لمحافظ حضرموت نظير دعمه المستمر والمتواصل لجامعة حضرموت، الأمر الذي أسهم في استقرار العملية التعليمية بالجامعة.

حضر اللقاء، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. عبدالله صالح بابعير، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د. سالم مبارك العوبثاني، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. هادي سالم الصبان، والأمين العام للجامعة عبدالله علوي عيديد، وعميد كلية الطب د. علي محمد باطرفي، ونائب عميد كلية الطب لشؤون الطلاب د. عبدالقادر بايزيد، ونواب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب د. فهد جوهر، ولشؤون الجودة د. هشام باكرمان، وللشؤون الأكاديمية د. سعيد بن عجاج.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: