اخبار عدنمحليات

طلاب كلية المجتمع بعدن يشكون إرتفاع الرسوم الدراسية المفروضة عليهم

عدن ( حضرموت21 ) خاص

استنكر طلاب كلية المجتمع -عدن ، من الارتفاع المهول لرسوم التسجيل والانتقال لمرحلة أخرى في جميع أقسامها ودوائرها ، في الوقت الذي يتوقعون فيه مساعدتهم وإعفاءهم من أي رسوم اضافية، وذلك جراء الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها بسبب الحرب المستمرة للسنة السادسة على التوالي.

ويُعتبر التعليم المجاني حق مشروع للجميع الطلاب على اختلاف مستوياتهم، لكن في ظل الحرب والحصار على اليمن، بات قطاع التعليم هو الخاسر الأكبر نظرًا لعدم الاكتراث به والإشادة به في الوقت الراهن

حيث فرضت الكلية الحكومية التي لا تخضع لأية رقابة كما جاء ذلك في البيان الصادر عن طلاب الكلية رسوما إضافية مابين 15% إلى 40%، الأمر الذي أدى الى انخفاض نسبة اقبال الطلاب على التسجيل والالتحاق بمقاعدهم الدراسية.

كما أصدرت ادارة كلية المجتمع قراراً يقضي برفع رسوم البطاقة الجامعية ورسوم التسجيل بنسبة 30-40% ناهيك عن طلاب النظام الموازِ الذين باتوا يحلمون بإكمال دراستهم، لعدم توفّر المال الكافِ لديهم لتسديد الرسوم ، بالرغم من أن الدستور ينص على مجانية التعليم الحكومي.

وقالت مصادر طلابية أنه وبحسب الاحصائيات فإن المئات من الطلاب قد أجلوا فصولهم الدراسية هذا العام؛ نتيجةً لعدم قدرتهم على تسديد الرسوم التي رفعتها إدارة الكليّات الحكومية، بذريعة قلة التمويل، وزيادة مصارفها التشغيلية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: