أخبار حضرموت

بيان صادر عن مجموعة نساء حضرميات وامهات الشهداء بوادي #حضرموت

سيئون ( حضرموت21 ) خاص

نص البيان :-

في الوقت الذي يعاني فيه شعب حضرموت عامه والوادي خاصة من ضيق العيش وارتفاع الاسعار الجنوني وعدم المبالاة من قبل السلطات والحكومة وانتشار الجرائم بشكل يومي في الوادي مع وجود النزوح الا معقول والبطالة وتفشي الامراض في ظل تمسك المنطقه العسكريه الاولي بأمن وادي حضرموت وترك المجرمين يمرحون ويسرحون وخلق الرعب والخوف بااهالي وادي حضرموت.. وفي ظل هذه الظروف القاسية والذي يفترض فيه ان يتكاتف جميع أبناء حضرموت عامة للمطالبة بتنفيذ اتفاقية الرياض وترحيل قوات المنطقة العسكرية الاولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية في وادي حضرموت لتعزيز الأمن والأمان الذي افتقده أبناء الوادي في ظل تواجد قوات المنطقه العسكرية الاولى والذي في عهدهم استفحلت معدلات الجريمة وانتشار المخدرات بكافة انواعها والجريمةو الاغتيالات التي طالت المواطنين عامة وجنود النخبةخاصة.

لقد صدم المواطنين بمحافظة حضرموت بالبيان الصادر عن ما يسمى مرجعية قبائل حضرموت ، و الذي يدعوا فيه بسرعة إعلان إقليم حضرموت والعودة ااى باب اليمن الذي أتى لاستفزاز ألاهالي وقبائل الوادي خاصة، وحضرموت عامة، و التي لاتمثل كآفة شرائح المجتمع الحضرمي.

أن البيان الصادر عن ما يمسى مرجعية قبائل حضرموت و التي تمثل قلة قلية جداً من أبناء محافظة حضرموت أتى لتنفيذ مطالب أصحاب المطامع الشخصية السائل لعابهم على ثروات حضرموت، و أن مطالبات البيان أتت لتتعارض مع آلية تنفيذ أتفاق الرياض بشكل عام، ومحاولة فاشلة منهم لفرض مشاريعهم الضيقة و التي لاتمثل إرادة ابناء ومواطني وادي حضرموت الذين لطالما رفضوا تلك المشاريع المغرضة و الظلالية التي تقف أمام نيل الشعب الجنوبي للحرية و الإستقلال.

و إننا في مجموعة نساء حضرميات وامهات الشهداء في حضرموت الوادي نصدر هذا البيان.

– عدم الوقوف أمام إرادة أبناء وادي حضرموت المطالبين بالحرية و الاستقلال و استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة و الرافضين للمشاريع الهزلية التي ينادي بها أصحاب المصالح وبايعي للقضية الجنوبية والتكتلات الحزبية التابعة لحزب الاصلاح.

– ندعو مايسمون انفسهم مرجعية قبائل حضرموت التراجع عن لايكونوا أداة متحركة بيد حزب الاصلاح و أن يكونوا صفا واحدا مع شعب حضرموت لتكون المحافظة بعيده عن الانزلاقات و النزاعات والصراعات والفتن جراء تلك الدعوات الهدامة لمطالب ابناء حضرموت .

– نرفض رفضا باتا كل الدعوات التي تتعارض مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وهو الممثل الرسمي لشعب الجنوب و إننا سنقف مع إرادة أبناء وادي حضرموت المطالبين بالحرية و الإستقلال .

– اننا نطالب و نناشد دول التحالف والمملكة العربية السعودية ان تقوم بدورها بسرعة تنفيذ بنود اتفاق الرياض و التي من شأنها تحقيق الأمن و الاستقرار والسلام في المحافظات الجنوبية بشكل عام و محافظة حضرموت بشكل خاص .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: