محليات

البيض والغيثي يلتقيان 6 من بعثات دول الاتحاد الأوروبي

عدن ( حضرموت21 ) خاص

التقى الأستاذ عمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس، مساء الإثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مجموعة من بعثات دول الاتحاد الأوروبي ألمانيا، والسويد، وبلجيكا، وهولندا، والنرويج، وسويسرا.

وأكد البيض والغيثي خلال اللقاء على أن زيارة سفراء الاتحاد الأوروبي إلى العاصمة عدن، تؤكد حرص الأصدقاء الأوروبيين على دعم الجهود المشتركة لتطبيع الأوضاع، علاوة على أنها تمثل دعم حقيقي لحكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، التي جاءت وفق اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية.

وأكد البيض والغيثي على أهمية اتفاق الرياض والفرصة التي يمثلها تجاه استقرار الأوضاع وعودة الخدمات العامة، وتهيئة المناخ المناسب لعملية سلام شامل، مشددين على ضرورة استكمال تنفيذ بنوده، ومؤكدين بالوقت ذاته على ضرورة وجود عملية سياسية شاملة يكون فيها المجلس الانتقالي الجنوبي طرف رئيسياً لضمان نجاحها انعكاساً للواقع والحقائق الموجودة على الأرض، والتجربة الأممية طيلة السنوات الماضية في الجنوب واليمن.

وجددا التأكيد على تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بأهداف وتطلعات الشعب الجنوبي، وفي صدارة ذلك استعادة دولته كاملة السيادة على حدود 21 مايو 1990م ، عبر مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة.

من جانبهم، أكد ممثلو بعثات دول الاتحاد الأوروبي على دعمهم لجهود المبعوث الخاص السيد مارتن غريفيث نحو إيجاد سلام دائم من خلال عملية سياسية شاملة تضمن إنهاء الحرب ومعالجة آثارها ومعالجة القضايا القائمة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: