اخبار عدنمحليات

الدكتور الخُبجي يترأس الاجتماع الدوري للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية

عدن ( حضرموت21 ) خاص

ترأس الدكتور ناصر الخُبجي، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الخميس، الاجتماع الدوري للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، بحضور الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، المتحدث الرسمي للمجلس، والدكتور أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية.

واستعرض الخبجي، خلال الاجتماع بشكل تفصيلي كل ما دار في اتفاق الرياض، وما تم الخروج به خلال فترة التفاوض، وكذا ما نالته قضية الجنوب من مكاسب سياسية في هذا الاتفاق.

وتطرق الخُبجي، خلال الاجتماع، الذي حضره أيضاً الأستاذ أنيس الشرفي عضو وفد المجلس التفاوضي، إلى الزيارة الرسمية التي قام بها وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، إلى جمهورية روسيا الاتحادية، والنتائج المثمرة التي خرجت بها، والانعكاسات المتوقعة لها على قضية الجنوب.

وناقش الاجتماع جُملة من القضايا المتعلقة بالشقين السياسي والعسكري لاتفاق الرياض، ونجاحهما في تعزيز موقف المجلس الانتقالي الجنوبي في جميع المحافل الدولية والإقليمية، وكذا دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في المساهمة الفاعلة في إيقاف الحرب الدائرة منذ سنوات باليمن ورفع المظلومية عن الشعبين في اليمن والجنوب.

وفي ختام الاجتماع، فتح باب لأعضاء الهيئة الإدارية لتقديم ملاحظاتهم واستفساراتهم، بالإضافة إلى المقترحات والأفكار التي من شأنها الرفع بمستوى العمل الإداري والمؤسسي في المجلس الانتقالي الجنوبي، وفي هذا الصدد أشار الدكتور الخُبجي، أنه سيرفع بكل تم طرحه في الاجتماع لرئاسة المجلس للنظر فيها ومعالجتها على وجه السرعة، مؤكداً أن قيادة المجلس على استعداد لاستقبال أي ملاحظات لتطوير العمل المؤسسي للمجلس.

هذا وستواصل الهيئة الإدارية اجتماعها الدوري يوم الأحد القادم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: