مجتمع مدنيمحليات

تدشين #نظام الجمع المباشر للقمامة بمديرية الشيخ #عثمان

عدن (حضرموت21) خاص – محمد القادري 

دشن المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، المهندس قائد راشد أنعم ، وبمعية مدير عام مديرية الشيخ عثمان ، الدكتور وسام معاوية سعيد ، اليوم ” الأحد ” ، نظام الجمع المباشر لمخلفات القمامة من الأحياء السكنية.

وفي التدشين ، والذي إنطلقت فعالياته من منطقة عمر المختار ليشمل كافة شوارع مناطق مديرية الشيخ عثمان ، أكد المهندس أنعم أن نظام الجمع المباشر يهدف إلى نقل المخلفات من المنازل والمحال التجارية والشوارع إلى السيارات بصورة يومية دون المرور إلى براميل القمامة ، لافتاً إلى أهمية هذا البرنامج والذي سبق العمل به في مديريات التواهي وصيرة والمعلا ومن ثم الإنتقال إلى باقي مديريات عدن ، من أجل الحفاظ وتحسين شوارع المحافظة بمظهرها الجمالي ومنظرها الحضاري الذي يليق بها كعاصمة مؤقتة للبلد.

وأشار المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن ، المهندس قائد أنعم ، إلى أن تدشين هذا النظام ، يأتي بعد أن رفد للصندوق عدداً من آليات القمامة ، بالإضافة قيام فرق التوعية في الفترة السابقة بتنظيم حملات توعوية للمواطنين عن أهمية العمل بهذا النظام ، لافتاً إلى أن برنامج النقل المباشر سيعمل على فترتين صباحية ومسائية لرفع وجمع القمامة من المنازل والمحال التجارية.

بدوره ، أكد مدير عام الشيخ عثمان ، الدكتور وسام معاوية ، أهمية العمل بهذا النظام في الحفاظ على نظافة شوارع وأحياء المديرية ، داعياً المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع عمال النظافة بإخراج المخلفات في أوقات مرور سيارات القمامة.

جديد داخل المقالة

حضر التدشين ، مدير إدارة التقييم والمتابعة بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، خليل مقبل أحمد ، ومدير المنطقة الثانية للنظافة ، عارف أحمد بن أحمد ، ورئيس قسم النظافة بمديرية الشيخ عثمان ، محمد عبدالواحد حسن ، ونائبه ميثاق عبدالغني الجعفري.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: