بقية المحافظاتمحليات

وضع حجر الأساس لـ #مشروع الأنبوب العائم بمنشآت #ميناء نشطون النفطية بمحافظة #المهرة

المهرة (حضرموت21) خاص 

وضع القائم بأعمال المدير العام التنفيذي لمؤسسة النفط والغاز اليمنية المهندس، أنور سالم حسان والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ، سالم عبدالله نيمر يوم الثلاثاء حجر الأساس لمشروع تمديد الأنبوب العائم بمنشآت ميناء نشطون النفطية بتمويل من فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة المهرة، تحت رعاية فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة النفط والغاز بأن المشروع سوف يحل الكثير من الإشكاليات الخاصة بالتموين وسيساهم في استقرار تموين سوق المشتقات النفطية في المحافظة، مؤكدا على أهمية الاستقرار التمويني للمشتقات النفطية والغاز.

من جهة أخرى أكد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر على أن هذا المشروع سيعطي نقلة نوعية في استمرارية وخزن المشتقات النفطية وتغطية السوق المحلية بالإضافة إلى تغطية احتياجات الكهرباء الموجودة .. وموجها شكره لشركة النفط ودعمها المستمر وتقديم كافة التسهيلات.

فيما أعطى مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بالمهرة المهندس محسن علي بلحاف نبذة عن المشروع الذي تموله الشركة، مؤكداً أنه سيغني الشركة الكثير من رسوم الموانئ والجمارك وسيشجع التجار على تحميل المشتقات النفطية لأكثر من أربعة الاف طن في وقت واحد ، مشيرا إلى أن فترة تجهيز المشروع قد تصل إلى ستة أشهر.

جديد داخل المقالة

من جهة أخرى التقى حسان ونيمر خلال زيارتهم موظفي ميناء نشطون للتعرف على طبيعة نشاط العمل في الميناء ، مؤكدين على أهمية وضرورة بناء وتطوير وتأهيل قدرات كافة العاملين وأبناء المنطقة جميعاً كل في مجاله.

وفي سياق متصل زار الوفد موقع ميناء خلفوت للاطلاع على طبيعة المكان وأهميته الاقتصادية ووضع الخطوط الأولية لإنشاء الميناء في المستقبل القريب كونه سيعمل على تنشيط الملاحة البحرية في اليمن عامة والمهرة خاصة.

رافقهم نائب المدير العام لشركة النفط والغاز المهندس، غالب بن معيلي ومدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن بالمهرة، الاستاذ سعيد بن مزروع ووكيل المحافظة لشؤون الشباب، الاستاذ بدر سالم كلشات وعدد من المسؤولين والمختصين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: