محليات

إدارة الدفاع المدني تواصل إقامة محاضراتها التوعوية في عدد من المدارس الحكومية

المكلا ( حضرموت21 ) التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

ضمن إطار شعار ( يد تبني ويد تحمي ) تواصل إدارة الدفاع المدني بأمن ساحل حضرموت إقامة محاضراتها التوعوية في مدارس مدينة المكلا والتي تأتي بتوجيهات من وكيل وزارة الداخلية مدير عام أمن وشرطة ساحل حضرموت اللواء سعيد علي العامري .

حيث ألقى المدرب الملازم خالد سالم دحدح محاضرة توعوية وتثقيفية لطلاب ثانوية الشاطئ بالمكلا للبنين وكيفية التعامل مع الحرائق في حال نشوبها .

وفي البداية رحب مدير ثانوية الشاطئ للبنين بالمكلا بالملازم خالد دحدح معربا عن أهمية مثل هذه المحاضرات التي يحتاجها الجميع خصوصاً طلاب المدارس من أجل الإطلاع والاستفادة وأخذ الخبرة الكافية خلال تعاملهم مع الحرائق وحماية أنفسهم والاخرين منها.

بعد ذلك استعرض الملازم خالد سالم دحدح خلال محاضرته المواضيع المتعلقة بمتلث الحريق وأسباب اندلاعه وطرق إخماده بالوسائل الأولية لحين وصول رجال الاطفاء والدفاع المدني.

كما قدم شرحا مفصلا عن الخطوات الهامة التي يجب اتخاذها عند القيام باطفاء اي حريق دون أن يتسبب في حدوث أي مكروه للشخص أو ممن هم حوله خصوصا التعامل مع أسطوانات الغاز المنزلي أو التعامل مع أسطوانات الإطفاء المختلفة .

وعزز الملازم خالد دحدح محاضرته لطلاب ثانوية الشاطئ للبنين بالمكلا بتطبيقات عملية قام الطلاب المتلقين للمحاضرة بتطبيقها مما يمكنهم من الإستفادة اكثر من مخرجات هذه المحاضرة وتطبيقها بشكل عملي في حال مصادفتهم لمثل هكذا مواقف .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: