محليات

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بدورها في معالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية

عدن ( حضرموت21 ) خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة الرئاسة، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وبحضور وزراء الانتقالي في حكومة المناصفة ومدير أمن العاصمة عدن.

وقبيل افتتاح الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة حدادٍ لقراءةِ الفاتحة على روح فقيد الوطن المناضل الدكتور نجيب إبراهيم سلمان رئيس دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، الذي انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم السبت.

وناقش الاجتماع، الذي حضره أيضاً مدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي، العديد من القضايا المُلحة على الساحة الجنوبية، وشددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي على ضرورة المُضي قدماً في تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في الجنوب ويوحّد الجهود لمواجهة مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية والأخطار المشتركة.

ووقف الاجتماع أمام الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المُستفحلة، والانهيار المتواصل في قيمة العملة المحلية، وفي هذا الشأن شددت الهيئة على ضرورة اضطلاع الحكومة بأدوارها في معالجة أوضاع المواطن وتخفيف الأعباء عن كاهله، وبناء المؤسسات العامة، وإعادة الإعمار.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض ومناقشة محضر الاجتماع السابق وإقراره، وكذا الاستماع إلى استعراض القائم بالأعمال لأبرز المستجدات الطارئة على الساحة الوطنية، بالإضافة إلى تقرير عن أداء رئاسة الجمعية الوطنية ولجانها خلال الأسبوعين الماضيين.

وتطرق الاجتماع أيضاً، إلى عدد من القضايا السياسية والتنظيمية واتخذ القرارات والاجراءات المناسبة بشأنها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: