تقاريرخبر رئيسي

#رصد_خاص: الصحافة العالمية تكشف تورط حكام #قطر في سرقة تمثال برونزي حضرمي.

حضرموت(حضرموت21) خاص: أحمد باجردانة

فضيحة جديدة وتورط للدوحة تكشفها هذه المرة الصحافة العالمية عبر تحقيق أجرته القناة الفرنسية الثانية، حيثُ كشف التحقيق تورط العائلة القطرية الحاكمة في جريمة سرقة كنز أثري وتمثال حضرمي عبارة عن ”وعل برونزي“ تمت سرقته من مدينة سيئون بوادي حضرموت.

الوعل البرونزي الحضرمي كان حاضراً في متحف فرنسي ممثلاً لدولة قطر ضمن ممتلكات مؤسسة الشيخ حمد آل ثاني الذي يتباهى بها في المعارض العالمية، قبل أن يصبح حديث الصحافة العالمية بعد أكتشاف القناة الفرنسية الثانية بأن هذا التمثال تمت سرقته من محافظة حضرموت وتحديداً من موقع ”مريمة“ الأثري بمدينة سيئون.

صحفيون وسياسيون طالبوا من خلال مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة سرعة عودة ”الوعل البرونزي“ إلى حضرموت، فيما أستغرب آخرون من صمت جماعة الإخوان في حضرموت عن هذه الحادثة وخصوصاً أنهم كانوا في الفترة الأخيرة يتهمون دولة الإمارات بسرقة المعالم التاريخية من أرخبيل سقطرى، فيما رجح آخرون تورط الإخوان في بيع هذا الكنز الأثري لحكام قطر.

_ تحقيق دولي :

الصحفي أنور التميمي قال في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“: ‏”نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه”، موضحاً أن هذا التمثال الحضرمي الذي سرقته دولة قطر صار حديث الصحافة العالمية، وأن القناة الفرنسية2 فضحت حمد آل ثاني وكشفت أن تمثال الوعل؛ وهو أجمل وأغلى تمثال ضمن مجموعته التي يتباهى بها في المعارض العالمية مسروق من موقع “مريمة” الاثري، مبيناً أن ”مريمة“ هي ضاحية في مدينة سيئون.

أما رئيس تحرير صحيفة الأمناء عدنان الأعجم، فقد قال في تغريدة له: ”‏فضح تحقيق لـ ”فرانس. تي في. أنفو“، جريمة سرقة العائلة القطرية الحاكمة، لتمثال أثري يمني، التمثال عبارة عن ”وعل برونزي“، ‏فضيحه بجلاجل الاخوان بسيئون سرقو اغلى كنز اثري وباعوه لحكام قطر وتحقيق دولي بالامر هذه هي السيادة عند الاخوان“.

_ آلهة الحضارم :

السكرتير الخاص بنائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح الشاب معمر باطويل، قال في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“: ”نريد الوعل حقنا بقرونه، ورسالة للمحافظة على ما تبقى من آثار إذا لازال هناك وعول بهذا الجمال“.

أما عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت المهندس هاني الكازمي، فقد كانت تغريدته شديدة اللهجة حيثُ قال: ”رجعوا عثتر يا سرق“، موضحاً بأن ”عثتر“ هو أحدى آلهة الحضارم القديمة، وأختتم تغريدته بالقول: ”الجماعة فوق رؤوسهم الطير“.

_ نهب حضرموت :

الصحفي والباحث علي السليماني قال في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“: ”‏قناة فرنسية تكشف: تمثال وعل برونزي من جنوب اليمن يسافر العالم ممثلاً لقطر، تمثال لوعل برونزي تملكه مؤسسة الشيخ حمد آل ثاني يلفت أنظار العالم قبل أن تلتفت له القناة الفرنسية الثانية، التي أجرت تحقيقاً عليه لتكتشف أنه تمثال من الحضارة العربية الجنوبية القديمة، التمثال استضافه متحف فرنسي“.

فيما ابدى الناشط الجنوبي نافع بن كليب، في تغريدة له تعجبه من أنه: ”‏لماذا لم نشاهد صراخ وبكاء الإخوان على تمثال الوعل البرونزي الحضرمي الذي سرقته دولة ‎قطر كما شاهدنا بكاؤهم وصراخهم واتهامهم الكاذب ضد دولة ‎الإمارات على شجرة دم الاخوين!، الإخوان ينهبون حضرموت ثروة وآثار“.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: