أخبار حضرموت

انتقالي #حضرموت ينعى الشيخ علي بن عيظة بن عبدات الكثيري

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

(ياايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم

ببالغ الحزن والأسى ، تلقينا في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، نبأ وفاة الشخصية الاجتماعية ، الشيخ علي بن عيظة بن عبدات الكثيري ، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الثلاثاء ، في مدينة المكلا ، بعد حياة حافلة بالعمل الوطني ، والعطاء في الشأن الاجتماعي وأعمال البر والإحسان ..

لقد خسرت حضرموت اليوم واحدا من رجالها العقلاء ، لما كان له من أدوار مجتمعية بارزة في جمع الشمل وتوحيد الكلمة ، وإطفاء نار الفتن ، بما تميز به من حكمة ورجاحة عقل وبعد نظر ، جعلته محبوبا ومسموع الكلمة لدى أبناء عشيرته ومجتمعه ..

لقد كان الشيخ علي عيظه محمد بن عبدان الكثيري ، المولود في قف ال كثير ، مديرية القف عام ١٩٦٠م ، واحدا من أبرز مشايخ ووجها وادي حضرموت .. فقد عمل بشكل دائم ، منذ العام ١٩٩٠ على حل وفض النزاعات القبلية المفتعلة بين القبائل في وادي حضرموت حتى وافته المنية ..

وكانت له مواقف وطنية مشرفة ، تجاه وطنه وقضيته الجنوبية ، فالتحق في العام ٢٠١٩ بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، وسعى بكل همة ، لتوحيد صف وكلمة أبناء الوادي وحثهم على الوقوف إلى جانب الانتقالي لمواجهة التحديات الأمنية والسياسية ، وعمل على تفنيد الدعوات المشبوهة ، المطالبة بإعلان إقليم حضرموت ، متصديا لمحاولة تزييف إرادة الغالبية العظمى من أبنائها .

وكان الفقيد أحد المشاركين الفاعلين في العام ٢٠١٥ في تأسيس قوات النخبة الحضرمية ، وتقديم الدعم والتسهيلات لها في تمكينها من دخول المكلا ..

وبهذا المصاب الأليم ، لايسعنا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت إلا أن نتقدم بأسمى آيات التعازي وأصدق عبارات المواساة لأهله وذويه داخل الوطن وخارجه ، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان ، و ألا يريهم مكروها بعده .

إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن :

الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت

المكلا

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: