اخبار عدنمحليات

إدارة المراسم بالأمانة العامة تنظم دورة في فنون المراسم والعلاقات العامة لكوادر انتقالي العاصمة #عدن

عدن ( حضرموت21 ) خاص

دشنت إدارة المراسم في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء، دورة تدريبية برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تستمر ليومين، خاصة بفنون المراسم والعلاقات العامة، لكوادر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن.

وافتتح الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام، بحضور المهندس نزار هيثم، عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، بكلمة رحب فيها بالمشاركين، ومؤكدا على أهمية الدورة في ترسيخ مفهوم المراسم لدى كوادر المجلس كافة، لما تعكسه من ثقافة عامة وحضارية.

وأضاف الجعدي قائلا:” إن مفهوم المراسم هو فلسفة لإدارة أي عمل، سواء على الصعيد السياسي أو غير السياسي، وتعكس مدلولات ورسائل يستطيع من يمارسها إرسالها بالشكل الصحيح والمطلوب إيصاله”.

وأكد الجعدي أن العمل الإيحابي يتعزز دائماً بالطريقة التي يقيّم فيها الإنسان عمله لتعزيز جوانب القوة وتلافي النقص والقصور، وهذا لايتأتى إلا بمجموعة من المبادئ والمفاهيم والقيم، ومنها المراسم والعلاقات العامة.

وتمنى الجعدي في ختام كلمته التوفيق والنجاح للمشاركين في الدورة والاستفادة القصوى من محاور الدورة، وتطبيق ما تلقوه على مستوى قيادتهم المحلية وإداراتهم وحياتهم الشخصية.

وتلقى المتدربون في اليوم الأول، بالدورة التي أدارها الأستاذ علي عبدالقادر العزاني مدير إدارة المراسم، محاضرة في التعاريف والمصطلحات الخاصة بالمراسم والمواصفات المطلوبة في رجل المراسم والاختصاصات التي يجب ممارستها من قبل رجل المراسم.

كما قدم العزاني شرحاً متكاملاً حول طرق تنظيم الاحتفالات والمهرجانات ومهارات التعامل مع الضيوف والزوار، مستعرضاً عدداً من التجارب والأمثلة في بعض الدول المتقدمة التي تراعي تطبيق المراسم في جميع شؤون إداراتها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: