اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#الجعدي : العمل النقابي هو القلب النابض للعملية السياسية

عدن (حضرموت21) خاص 

أكد الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أن العمل النقابي هو القلب نابض للعملية السياسية، وأن النقابيين الجنوبيين، هامات وقامات لها باع طويل في العمل السياسي والميداني.
 جاء ذلك في كلمة ألقاها الجعدي في اجتماع اللجنة التحضيرية لاتحاد نقابات عمال الجنوب، الذي عُقد اليوم تحت شعار “على طريق انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب”،  برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي. 
وأشاد الجعدي، في الاجتماع الذي حضره المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس الهيئة لانتقالي العاصمة عدن،  بمن حضر وتجشم عناء السفر، لاسيما قيادات نقابات حضرموت والمهرة وباقي محافظات الجنوب، مشيرا إلى أن رؤيتهم حاضرين أسعدته كثيراً.
كما أشاد نائب الأمين العام بمستوى التحضير والإعداد الذي قامت به اللجنة التحضيرية لإتحاد نقابات عمال الجنوب، لعقد مؤتمر إتحاد نقابات عمال الجنوب القادم، والذي ناضلوا في سبيله وقدموا كل جهودهم له خلال الفترة الماضية .
وأضاف الجعدي :” نحن سعداء بصولكم إلى هذه الثمرة التي نتمنى أن نلتمس نبتتها اليوم، ومن خلالها نريد أن نصل إلى مستوى القضية الجنوبية التي ناضلنا من أجلها وقدمنا الشهداء لكسبها والحصول على الانصاف الذي تستحقه”.
وألقى  عبدالرحمن العطاس نائب رئيس الدائرة الجماهيرية بالأمانة العامة، كلمة رحب فيها بالجميع كلا باسمه وصفته، متمنيا التوفيق والنجاح للجنة التحضيرية لعقد المؤتمر التأسيسي لاتحاد نقابات عمال الجنوب، القادم كونه سيكون ثمرة جهود سابقة أتت أُكلها، وحتماً فإن المحصلة لها هو الدفاع عن حقوق الموظفين وعمال مؤسسات الدولة، وتعزيز التعاون والتلاحم لمصلحة الجنوب .
من جانبه تحدث أحمد الصغير رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، بكلمة أوضح فيها أن المؤتمر التأسيسي القادم لاتحاد نقابات عمال الجنوب سيمثله 117 مندوبا من جميع محافظات الجنوب، مشيرا إلى أن لكل نقابة عامة خمسة أعضاء، بينما تتمثل الاتحادات النقابية في الاتحاد العام بواقع 6 أعضاء من محافظة حضرموت، و 4 أعضاء من محافظة المهرة، و3 أعضاء من كل من شبوة، وأبين، ولحج، وعضوين من كل من الضالع وسقطرى.
ولفت الصغير إلى أن المؤتمر سيخرج بـ”61″ عضوا كمجلس مركزي، منهم 15 أعضاء المكتب التنفيذي، بينما لجنة الرقابة والتفتيش ستضم في عضويتها 7 أعضاء.
وكشف الصغير عن أن الاتحاد القادم لنقابات عمال الجنوب سيستمر لمدة عامين، ومن ثم ستتم معاودة الانتخابات مرة أخرى لانتخاب رئيس وأعضاء جدد.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات  على طريق انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد نقابات عمال الجنوب.
 حضر الاجتماع مندوبو الإتحادات النقابية بالمحافظات الجنوبية والنقابات العامة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: