اخبار المجلس الانتقاليمحليات

رئيس تنفيذية #انتقالي لحج ومدير أمن المحافظة يلتقيان بوفد مركز الحوار الإنساني في جنيف

لحج (حضرموت21) خاص 

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، ومعه مدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد، اليوم الأربعاء وفدا من مركز الحوار الإنساني في جنيف بسويسرا، برئاسة تيبو غالية رئيس برنامج اليمن، وسارة البخاري مسؤولة البرنامج، وآدم بارون ومحمد القاضي مستشاري المركز في اليمن.
وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز القضايا التي تعاني منها محافظة لحج وتمثل تهديداً للأمن والاستقرار في المحافظة، أهمها عمليات التحشيد المستمرة إلى حدود المحافظة من اتجاه الصبيحة من قبل جماعة الإخوان المسلمين، ومن اتجاه كرش والمناطق الحدودية الأخرى لمحافظة لحج من قبل مليشيات الحوثي .
وأكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي، حرص واهتمام قيادة المجلس على تعزيز الأمن والاستقرار ومساندة الأجهزة الأمنية على تأدية مهام عملها خصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مجددا التأكيد على موقف قيادة انتقالي المحافظة الداعم لمواقف رئاسة المجلس الانتقالي من القضايا المحورية والجوهرية وفي مقدمتها حق تقرير المصير لشعب الجنوب وتنفيذ اتفاق الرياض والمشاركة الفاعلة للمجلس الانتقالي في أي حوارات ترعاها الأمم المتحدة.
وتطرق الشعيبي إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون في محافظة لحج جراء استمرار الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية والإخوانية على لحج خاصة والجنوب عامة، مشددا على أهمية وقوف مركز الحوار الإنساني في جنيف بسويسرا في دعم المطالب التي تبناها المجلس الانتقالي المفوّض شعبياً برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي .
من جانبه وضع مدير عام أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد الوفد الزائر أمام صورة مفصلة عن الأوضاع الأمنية بالمحافظة ومساع جماعة الإخوان المسلمين في إثارة الفوضى وتفجير الصراع سواء من حيث عمليات التحشيد باتجاه طورالباحة أو الدفع بعناصرها لإثارة الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار .
وأكد اللواء السيد بأن الأجهزة الأمنية تبذل جهودا كبيرة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ومنع حدوث أي انتهاكات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها منتسبوا الأمن .
وجدد اللواء صالح السيد تأكيده على استمرار قوات الأمن في تأدية مهامها الوطنية ضمن القوات الجنوبية التي تتلقى الدعم والاهتمام والرعاية من رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي .
ومن جانبه قدم، السيد تيبو غالية، شرحاً مختصراً لنشاط المركز المختص في العمل على حل النزاعات المسلحة، وكذا اهتمامات المركز في الجنوب واليمن، مؤكداً حرص المركز على الحوار بين القوى السياسية، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لإرساء سلام شامل دائم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: