محليات

الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر تحتفل باختتام الدورات التنشيطية في مكون سبل العيش ودعم انشطة سيدات الاعمال بالعاصمة #عدن

عدن ( حضرموت21 ) خديجة الكاف

احتفلت صباح اليوم بقصر سبأ بالعاصمة عدن جمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر بالشراكة مع هيئة الامم المتحدة للمرأة بحفل اختتام الدورات التنشيطية في مكون سبل العيش ودعم انشطة سيدات الاعمال بتمويل الحكومة اليابانية برعاية السيد المحافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس .

وفي افتتاح الحفل الختامي القى وكيل محافظ محافظة عدن غسان الزامكي كلمة قال في مستهلها : ( ان حضورنا اليوم لدعم الذي يقدمه السيد المحافظ محافظة عدن احمد حامد لملس لقطاع النسوي للعاصمة عدن لقطاع من اهم القطاعات للعاصمة والمرأة هي تمثل نصف المجتمع وهي تربي النصف الاخر وهي امة بأكملها ).

وشكر قيادة الجمعية على هذا النشاط لكون العاصمة عدن تمر بوقت عصيب وعلينا جميعا مساعدة الاسر الفقيرة لمواجهة الفقر ، فمثلا عندما تكون المرأة ممكنة من اقامة المشاريع الصغيرة مثل الخياطة والكوافير والبخور والمعجنات فهي تستطيع بهذا مواجهة الفقر بمزاولة مهنة تساعدها على تحسين دخلها المعيشي .

كما القى ومير الجمعيات والاتحادات التعاونية بمكتب شؤون الاجتماعية والعمل بعدن عصام وادي عصام وادي كلمة حث فيها المتدربات والفتيات اللاتي تدربن في هذا المشروع ان يستمروا وان يعملن على توسيع مشاريعهن وانتهاز هذه الفرصة اللاتي لم تحصل عليها الفتيات الاخريات .

وقال : ( نحن نشد على ايديهن ونسعى لدعمهن .. وشكر الاخت هيام مبارك هيام مبارك مستشارة محافظة عدن ورئيسة جمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر على هذا النشاط المميز هناك كثير من المنظمات لايقمن مثل هذه الانشطة التي تلامس حياة الناس) .. مؤكدا على انهم يدعمون مثل هذه الانشطة .. ونشكر الجهات الداعمة للنشاط .

كما القت مستشارة محافظ عدن ورئيسة جمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر هيام مبارك كلمة قالت فيها : (نحن اليوم شركاء مع هيئة الامم المتحدة للمرأة لتنفيذ مشروع القيادة النسائية للتمكين والحماية والاستجابة للازمات والذي يتضمن اشراك النساء ومنظمات سبل العيش وتدريبهن لاكتساب المهارات الجديدة وتمكينهن اقتصاديا لمواكبة سوق العمل .

وأشارت الى أن المشروع استهدف (400) امرأة وتم تدريبهن وتحريكهن وهن الدفعة الاولى منهن .. شكرت السلطة المحلية للمحافظة ممثلة بالسيد المحافظ ومدراء عموم والوكلاء لوقوفهم لإنجاح المشروع .. والشكر موصول للمنظمات الدولية الداعمة والحكومة اليابانية .. متمنية للسيدات الاعمال والفتيات اللاتي تم استهدافهن في المشروع التوفيق والنجاح.

ومن جانبها تحدثت مديرة تنمية المرأة بمحافظة عدن ومديرة دائرة المرأة والطفل الاستاذة اشتياق محمد سعد حيث عن المرأة وحاجتها لوقوف الى جانبها في ظل الاوضاع الراهنة التي تعيشيها العاصمة عدن والوطن فالوضع الاقتصادي بشكل عام انهك جميع الاسر بشكل خاص والمجتمع بشكل عام . واكدت سعد على ان اقامة مثل هذه المشاريع التي تسهم في انتشال الاوضاع مما تعانيه فهي مشاريع هادفة بمعنى الكلمة ، كما ان ادارة تنمية المرأة في محافظة عدن تؤيد وتبارك مثل هذه المشاريع التي تؤهل النساء وتمكنهن من المشاريع التي تذر لهن الدخل وتخطو نحو تحسين دخلهن المعيشي .

واضافت قائلة: (اليوم الحفل بتخريج (400) امرأة وفتاة من المشاريع المهمة التي تخدم المرأة وتعمل على تأهيلها وتدريبها فالتنمية المستدامة تساعد المرأة والاسرة على العيش الكريم وهذه المشاريع من اهم واضخم المشاريع وهي التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي للمرأة ).. مشيرة الى أن عدن والوطن يحتاج مثل هذه المشاريع من اجل النهوض بالمرأة واخراجها من اطار الفقر وتتجه بها الى سوق العمل للوقاية من الفقر والجوع .

وجهت رسالة الى القيادة المحلية والجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وجميع صناع القرار والتجار والمعنين تتكاثف جهودهم في دعم المرأة في كافة الجوانب التنموية والاقتصادية .

وشكرت الاستاذة هيام مبارك مستشارة محافظة عدن ورئيسة جمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر على اقامتها مثل هذه المشاريع التي تهم المرأة ونبارك لها هذا الانجاز الرائع ونمد ايدينا اليها والى كل جهة تسعى لتقديم رؤية واضحة للنهوض بالمرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا وحقوقيا واعلاميا ونحن هدفنا مساعدة المرأة على النهوض في أي مجال كان .

وحضر الاحتفالية رئيس هيئة الاستشارية بالمحافظة ابوبكر احمد وممثل وزارة الدفاع العميد عبدالكريم قاسم شائف وممثلة الرعاية الاجتماعية والعمل امل القباطي ورئيسة سيدات الاعمال، الغرفة التجارية والصناعية عدن كلثوم النواصري ومدير مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي ومدير عام حماية الاسرة ( الشرطة النسائية والاحداث ) في وزارة الداخلية عليا صالح ونائب مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب الدكتورة ياسمين باغريب .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية المتنوعة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: