صحة

الشاي الأخضر يمنع تساقط الشعر ويحمي من #الصلع

(حضرموت21) صحة 

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر مع التقدم في السن، ويلجؤون إلى العلاجات الكيماوية التي تفشل في كثير من الأحيان في حل هذه المشكلة.

وإذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر وتخشى من الصلع، تتوفر في صيدلية الطبيعة بعض العلاجات المفيدة التي تساعد في وقف تساقط شعرك، ومن بينها الشاي الأخضر الذي عُرف لعدة قرون بفوائده الصحية العديدة، ويمكن أن يكون الحل لمنع الصلع والمساعدة في زيادة نمو الشعر.

يشتهر الشاي الأخضر بكونه غنيًا بمضادات الأكسدة، حيث أن معظم مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تأتي من مركبات تعرف باسم الفلافانول، ولكن المركب الأكثر وفرة وقوة في الشاي الأخضر هو EGCG والذي تم ربطه بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان، بالإضافة إلى فوائده المدهشة في علاج تساقط الشعر.

وتستخدم مستخلصات الشاي الأخضر في العديد من الأغراض الأخرى، مثل منع تساقط الشعر وتحسين صحة الشعر، والـ EGCG موجود بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة النباتية، وهو مفيد جداً لصحة بصيلات الشعر وخلايا الحليمة الجلدية، ويساهم في تقليل تساقط الشعر وترققه، ويعالج قشرة الرأس والصدفية.

جديد داخل المقالة

ويساعد الشاي الأخضر في الحفاظ على مستويات البروتين المناسبة لفروة الرأس كما يعمل كمرطب ومغذي طبيعي أيضا.

وفي دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تم إجراء مزيد من التحليل لنمو شعر الإنسان بواسطة الشاي الأخضر، وأشارت الدراسة إلى أن الآثار المفيدة للشاي الأخضر مثل خصائصه المضادة للسرطان ومضادات الأكسدة تعود لمركب EGCG وهو أحد المكونات الرئيسية للبوليفينول.

وقالت الدراسة إن EGCG قد يكون مفيدًا في الوقاية أو العلاج من الصلع الوراثي عن طريق تثبيط نشاط 
5alpha-reductase بشكل انتقائي، وخلصت الدراسة إلى أن مركب EGCG يحفز نمو شعر الإنسان من خلال هذه التأثيرات المزدوجة.

كيف يزيد EGCG نمو الشعر؟

أثناء تساقط الشعر، تتغير دورة نمو الشعر الطبيعي، وتتضمن الدورة ثلاث مراحل تشمل الأندروجين (نمو الشعر)، والتراجع (المرحلة الانتقالية)، والتيلوجين (تساقط الشعر)، وهناك نوعان من الهرمونات وهما هرمون التستوستيرون والديهدروتستوستيرون، يمكنهما تقليل مرحلة نمو الشعر وزيادة تساقط الشعر، وأظهرت الأبحاث أن EGCG الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يثبط تأثيرات هذه الهرمونات ويبطئ تساقط الشعر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: