مجتمع مدنيمحليات

القائم بأعمال رئيس #جامعة القرآن الكريم بوادي #حضرموت في زيارة لجامعة #الوسطية الشرعية بسيئون

سيئون (حضرموت21) خاص

زار يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2021م القائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بوادي حضرموت د. حسن عبدالله باسواد ومعه القائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم للشؤون الأكاديمية د. أحمد صالح بافضل ، جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية بشِعب الإمام المهاجر بمديرية سيئون.

وكان في استقبالهم القائم بأعمال رئيس جامعة الوسطية الشرعية أ. د. علي مشهور الجنيد ، ورئيس مجلس أمناء جامعة الوسطية الشرعية أ. عبدالرقيب أحمد العطاس ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د. عبدالله عبدالقادر العيدروس ، والأمين العام للجامعة أ. أحمد محمد السري.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس أمناء جامعة الوسطية الشرعية بزيارة القائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بوادي حضرموت د. حسن عبدالله باسواد و القائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم للشؤون الأكاديمية د. أحمد صالح بافضل، مؤكداً بأن دور جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية يصب في نشر العلوم الشرعية والإسلامية وترسيخ ثقافة الصرح الوسطي والإعتدال الواعي في أوساط طلابها الجامعيين.

من جهته أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الوسطية الشرعية أ. د. علي مشهور الجنيد بأن جامعة الوسطية الشرعية وجامعة القرآن الكريم تسعيان في تخريج الأجيال الواعية من طلاب وطالبات العلم بالآداب والخصال الحميدة من خلال غرس القيم والأخلاق والآداب السلوكية ، ودعم البحث العلمي وفق المعايير والنظم الأكاديمية خصوصاً، وتأهيلهم لدراسة المسائل المعاصرة وايجاد الحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الغراء في القضايا المستجدة.

جديد داخل المقالة

من جانبه اشار القائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم د. حسن عبدالله باسواد بأن الجامعتين قائمة على التعاون المشترك ووحدة الهدف والتبادل المعرفي ، متطرقاً إلى أهم أهداف المؤتمر الدولي القرآني الثاني والذي من المزمع عقده في رحاب جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بمديرية سيئون بوادي حضرموت بحضور فعالياته أو بالمشاركة عبر تطبيق الزوم ( Zoom) في المدة ٣ – ٤ شعبان للعام الجاري١٤٤٢هـ الموافق ١٦ – ١٧ مارس ٢٠٢١م وأهمها: إبراز دور أهل اليمن في الإقراء والقراءات ، إظهار مميزات المدرسة اليمانية ، تنشيط الحركة البحثية في الإقراء والقراءات ، إيجاد مجال للباحثين وتحفيزهم على الكتابة والنشر ، مستعرضاً أبرز محاور المؤتمر المدرجه في محور الإقراء والقراءات في اليمن ، ومحور أثر مدارس الإقراء والقراءات في العالم الإسلامي على المدرسة اليمنية ، ومحور القراءات التي قرئ بها في اليمن ، ومحور المؤلفون والمؤلفات في اليمن ، ومحور مدرسة الإقراء في اليمن ومميزاتها.

وفي ذات السياق أكد القائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم للشؤون الأكاديمية د. أحمد صالح بافضل بأن فكرة المؤتمر تأتي لتمثل منتدى علمياً لتدارس الإقراء والقراءات في مدرسة اليمن للإقراء والقراءات في الماضي والحاضر.

هذا وأعرب نائب رئيس جامعة الوسطية الشرعية لشؤون الطلاب د.عبدالله عبدالقادر العيدروس عن شكره للقائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بوادي حضرموت د. باسواد ، والقائم بأعمال رئيس جامعة القرآن الكريم للشؤون الأكاديمية د. بافضل لزيارتهم مقر جامعة الوسطية والتي من شأنها توطيد العلاقة بين الجامعتين وتبادل الخبرات فيما بينهم ، مؤكداً على مشاركة الجامعة بورقة بحثية في المؤتمر القرآني الثاني الذي سيعقد في رحاب جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بمديرية سيئون بوادي حضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: