اخبار المجلس الانتقاليمحليات

إدارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية #انتقالي أبين تعقد لقاءً تشاورياً لمديري الإدارات بالمديريات

أبين (حضرموت21) خاص 

عقدت إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الخميس، اللقاء التشاوري الأول لمديري إدارات الشؤون الاجتماعية بالهيئات التنفيذية بالمديريات.
وفي بداية اللقاء، رحبت الأستاذة انديرا عبدالله عطروش مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية انتقالي أبين، بالحاضرين جميعاً مستعرضةً محاور اللقاء، وفي مقدمتها خطة عمل الإغاثة لكل مديرية، وآليات تنسيق العمل بين المديريات.
وأكدت عطروش على أهمية تنسيق العمل بين الإدارات في المديريات، بما يساهم في تخفيف معاناة المواطن، الذي يعاني من جميع الجوانب نتيجة انخفاض قيمة العملة المحلية، وما رافقها من ارتفاع في الأسعار، مبينة أنه إدارة الشؤون الاجتماعية حريصة على رفع مستوى العمل الإنساني، وتصحيح الكثير من الأخطاء التي رافقت سير العمل خلال المرحلة الماضية. 
كما تحدث الأستاذ عبدالله برهوت مدير الإدارة التنظيمية، بكلمة شدد من خلاها على أهمية أن يخرج هذا اللقاء بمحددات عملية تؤسس لمرحلةٍ جديدةٍ من العمل الإنساني، والتحول التدريجي من الإغاثة إلى التنمية، ومن تلقي المساعدات إلى صنع التنمية وتحريك الاقتصاد.
ودعا برهوت مدراء الإدارات في المديريات والمحافظة إلى التوغل في أوساط المواطنين، والتنسيق العملي مع الجهات المختصة باعتبار أن همّ المواطن من أولويات عمل الشؤون الاجتماعية. 
وبدوره أوضح سالم صالح المخيري مدير الإدارة السياسية إلى كثير من الأعمال التي تقوم بها بعض المنظمات والجمعيات في مديرية زنجبار، مشدداً على ضرورة مراقبة اداء المنظمات والمؤسسات والجمعيات العاملة، ومتابعة عملها وحصرها وإعداد قاعدة بيانات خاصة بها.
وطالب المخيري أيضاً بمراقبة عملية النزوح المُسيّس، وعمليات شراء الأراضي الزراعية والسكنية للنازحين من قبل بعض المنظمات المشبوهة .
وتخلل اللقاء نقاشات ومداخلات من قبل المشاركين واستعراض لجُملة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المنظمات والمؤسسات وكيفية تذليلها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: