أخبار حضرموتمحليات

اللجنة المكلفة بالإعداد لإنشاء متحف #حضرموت العسكري تعقد اجتماعها الموسع مع مناضلي الجيش والشرطة بحضرموت وذويهم

المكلا ( حضرموت21 ) التوجيه المعنوي

عقدت اللجنة المكلفة بالإعداد لإنشاء متحف حضرموت العسكري، صباح اليوم، بمدينة المكلا؛ اجتماعها الموسع مع مناضلي الجيش والشرطة بحضرموت خلال مرحلتي قبل وما بعد الاستقلال وذويهم، لمناقشة خطة افتتاح المتحف، وما يتعلق بمقتنياته العسكرية.

حيث افتتح رئيس اللجنة العميد الركن صالح المعاري الاجتماع، مرحباً بالحاضرين من أعضاء اللجنة، وذوي المناضلين، ناقلاً لهم تحيات محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ثم استعرض العميد الركن “المعاري” المهام المكلفة بها اللجنة، وما استطاع أعضائها تحقيقة بحسب المهام الموزعة فيما بينهم.

كما شدد رئيس اللجنة على أهمية تكثيف النزولات الميدانية الخاصة باللجنة للمناضلين وأسرهم، وذلك لجمع ما أرادوا عرضه من مقتنيات عسكرية خاصة بهم في المتحف، لتخليد ذكراهم وتاريخهم النضالي خلال تلك الفترة.

بدوره أطلع سكرتير اللجنة النقيب هشام الجابري الحاضرين على مجموعة الزيارات المقرر القيام بها خلال الأسبوع القادم، وجُملة الأعمال المتوقع من اللجنة إنجازها خلال الأيام القادمة.

كما تحدث النقيب “الجابري” على بعض التجارب العربية الخاصة بالمتاحف العسكرية، وطرق الاستفادة من تلك التجارب لإقامة متحف عسكري يليق ببطولات مناضلي حضرموت، مقدماً صورة أولية عن المتحف وما سيضمه من أجنحة وأقسام.

وخلال الاجتماع؛ قدم أعضاء اللجنة عرضاً لمُجمل الخطوات التي نفذوها في سبيل جمع المعلومات، والمقتنيات العسكرية، والوثائق العسكرية الخاصة بتلك المراحل، كذلك الصور الشخصية التي التقطت للقادة والمناضلين آنذاك، وتلك التي رسمت معالم الحياة العسكرية حينها.

كما ثمن أبناء المناضلين من الحاضرين للاجتماع الجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة، مبدين استعدادهم لرفد اللجنة بالمزيد من المقتنيات، ومساندة أعضاءها لتحقيق هدفهم في إنشاء متحف يخلد التاريخ العسكري والنضالي لحضرموت.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة اللواء ناصر محمد المنهالي، اللواء أحمد عوض بن جوهر، العميد سالم عمر باشادي، العميد سالم عبدالله المحمدي، ومستشار محافظ حضرموت العميد الركن سليمان صالح بن غانم، وعدد من أبناء المناضلين بالجيش والشرطة في حضرموت خلال مرحلتي قبل وما بعد الاستقلال.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: