محليات

بحضور الجعدي والكثيري.. الدائرة الإعلامية تنظم اللقاء التشاوري الأول للمراكز الإعلامية

عدن ( حضرموت21) خاص

دشن الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، الناطق الرسمي للمجلس، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم السبت اللقاء التشاوري الأول للمراكز الإعلامية للعام 2021 الذي تنظمه الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة في العاصمة عدن على مدى يومين.

وعبّر الأستاذ فضل الجعدي عن سعادته بالتواجد في هذا اللقاء الذي يعكس الاهتمام بالجانب الإعلامي ودوره الكبير في هذه المرحلة.

وشدد الجعدي على أهمية الجبهة الإعلامية التي تأتي بعد الجبهة العسكرية، ويعوّل عليها لمواكبة الانتصارات العسكرية لتعزيزها وعدم انكسارها.

وأضاف الجعدي :” لقد قدم الإعلام الكثير، وضحى كادره في مواجهة أكثر من خصم نواجهه، ونحن نتابع نشاطكم وتقاريركم وسنستمع لتوصياتكم، وسيظل الأمل منشود لتعزيز إعلامنا ونشاطنا، متمنين لكم التوفيق والنجاح في هذا اللقاء”.

كما ألقى الأستاذ علي الكثيري، أكد فيها “إن هذا اللقاء يعتبر فرصة طيبة نظرا لأهمية المراكز الإعلامية في هذه المرحلة والاستفادة من تأهيلها لتعميق فهم المصطلحات والتوجهات الإعلامية التي نسير عليها”.

وأضاف الكثيري :”إننا نخوض معركة لمواجهة قوى تحشد ضد المجلس وضد الجنوب، وإعلامنا استطاع أن ينتصر في أكثر من معركة ومنعطف، ونحن الآن في مرحلة حاسمة، ومن خلالكم نؤكد أن هناك إعلاميون في خندق مواجهة القوى التي تحاول المساس بنا”.

وأكمل الكثيري حديثه قائلاً :”إننا نعول على الإعلام للانتصار في كل معركة، ونشدد على وجوب تطبيق معايير العمل المؤسسي باحترافية عالية في هذه المعمعة ضد الأطراف التي تعادينا”، مشيرا إلى أن هناك خطوات قادمة لتطوير إعلام المجلس بشكل خاص والإعلام الجنوبي بشكل عام لمواكبة التطور في هذه المرحلة.

وكان الدكتور عبدالله الحو رئيس الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قد افتتح اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور وأشار فيها إلى أن هذا اللقاء يهدف لتقييم ومراجعة الخطط والاطلاع على مفردات ومصطلحات الخطاب الإعلامي خاصة مع مرحلة اتفاق الرياض، كما سيتضمن مساحة لتبادل الآراء والاطلاع على خطط المراكز والصعوبات التي تواجهها وكيفية تجاوزها.

واستعرض اللقاء تقرير الدائرة الإعلامية الذي تضمن نشأة المراكز الإعلامية ونشاطاتها وماحقتته من انجازات خلال الفترة الماضية.

وناقش اللقاء تقارير إنجاز المراكز الإعلامية للعام 2020م والخطط القادمة للمراكز خلال العام 2021م، حيث استعرض اليوم الأول للقاء تقارير مركزي حضرموت في المكلا وسيئون، ومراكز لحج والضالع وشبوة.

وتم الاتفاق في ختام اليوم الأول من اللقاء على استكمال مناقشة بقية التقارير في اليوم الثاني، بالإضافة إلى إعداد ملاحظات ومقترحات متعلقة بما تم مناقشته للخروج بتوصيات مناسبة لوضعها في الاعتبار، وتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: