مجتمع مدنيمحليات

#الرقيبي يناقش سبل وخيارات منظومة التربية والتعليم في #عدن للتعامل مع الموجة الجديدة لوباء #كورونا

عدن (حضرموت21) الاعلام التربوي – خالد هيثم

ناقش الدكتور محمد الرقيبي , مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن .

الواقع المستجد والمنبثق من عودة وباء كورونا ، وخطورته على كل الأطراف ذات العلاقة بمنظومة التعليم في المحافظة بمديرياتها الثمان.

جاء ذلك في اجتماع موسع عقده اليوم مع رؤساء الشعب ومدارء الإدارات في المكتب ، للبحث في كيفية تسريع الخطوات المرافقة والتي تضمن تنفيذ أجندة السلامة والإجراءات الاحترازية في مدارس المحافظة , خلال الفترة القادمة مع تسارع الاخبار التي تفرض واقع مستجد على كل الاطراف التعامل معه من مساحة جدية لا تقبل باللامبالاة , حرصا على سلامة الجميع ، من خلال ثقافة التعاطي وفرض اجراءات الوقاية لتكون سلوك متبع من قبل الجميع.

وشدد الرقيبي في حديثه : على أهمية التوقيت والتعامل معه من قبل كل الشعب والادارات ، وتفعيل المختصين في المديريات ، من خلال تنسيق ومتابعة لكل الاجراءات المتعبة ، والتي وفر لها المكتب في فترات سابقة , بعض المعدات ذات الصلة بالوقائة ، كونها السبيل الاول في تخفيف خطر الاصابة بين الطلاب .

جديد داخل المقالة

واشاد الرقيبي بكل الجهود التي تبذل وكانت وقعا خلال الفترات الماضية التي امتدت مع ظهور كورونا ، والذي حول مجريات العمل التعليمي الى حالة اسثنائية ، كان فيها الجميع يلتزم لدوره حتى اليوم , من خلال الارتباط بباقي الجهات ذات العلاقة ، من مساحة مشتركة يتقمص لها الأدوار لتحقق الغاية عبر السوائل المتاحة.

وأستمع الرقيبي إلى كثير من الطروحات والنقاشات والتي كان من بينها تقرير إدارة المناهج , عبر الاستاذة جميلة عسيري ، من خلال المتابعة وتانفيذ المهام في عمق الحصة الدراسية بين حجرات المدارس .

كما وضع الاجتماع كثير من المهمات من بينها توجيه إدارة الصحة المدرسية لتكون في ممر خاص يتناسب مع القيمة للمهمات التي سيذهب بها الجميع عبر فكر ومنهجية مدرسوة تدرك مالها وما عليها.

وخرج الاجتماع بعدد من الاجراءات التي ستترجم على واقع المدارس في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: