مجتمع مدنيمحليات

اختتام برنامج تعزيز قدرات #المجتمع على الصمود وسبل العيش بـ #عدن ولحج

عدن (حضرموت21) خاص – نبيل الجنيد – تصوير – زكي اليوسفي 
اختتمت اليوم بالعاصمة عدن  المرحلة الرابعة لبرنامج  تعزيز قدرات المجتمع على الصمود من خلال تحسين سبل العيش والأمن الانساني ،  الذي نفذته مؤسسة لأجل الجميع للتنمية” لعدد 270 متدرب ومتدربة بمحافظتي عدن ولحج بتمويل الحكومة اليابانية و بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة . 
و تضمن المشروع الذي استمر على مدى ثلاثة اشهر برامج حرفية ومهنية ، من خلال برامج النقد مقابل العمل في مجال المساحات الآمنة  ، وريادة الأعمال والمتمثلة في صناعة البخور و الكوفير والمعجنات والحلويات  و التمديدات الكهربائية والنجارة و التسويق لعدد 270 متدرب ومتدربة بمحافظتي عدن ولحج .  
وأكد وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف زين السقاف الأهمية التي يكتسبها المشروع في توفير فرص عمل للشباب واستغلال طاقاتهم في المجالات الإيجابية ، مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية تشجيع المشاريع الهادفة في تحسين سبل العيش للمواطنين  الذين يواجهون ظروف صعبة للغاية. 
وقال وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي أن وسائل الإعلام اليمنية تولي المشاريع والبرامج التنموية اهتمام خاص ، لما لها من أهمية بالغة في تمكين الشباب للمشاركة العامة ،  بعيدا عن الاستقطاب والانخراط في الاعمال التي تهدد السلم الاجتماعي . . داعيا الجهات المسؤولة و  المنظمات الدولية والمحلية إلى تكثيف البرامج التدريبية والترويج لها لتشمل أكثر عدد من الشباب وبمختلف المناطق المناطق اليمينة التي تمر بظروف استثنائية . 
وأوضح مدير المشروع بمؤسسة لأجل الجميع ” محمد الضباني ” أن البرنامج الذي استهدف 270 متدرب ومتدربة على مدى ثلاثة أشهر ، يأتي في إطار البرامج والمشاريع  التنموية التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع الحكومة اليابانية و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ، لما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي والإنساني للمواطن بمختلف المحافظات اليمنية .
منوها أن تم تقديم منح مالية تقدر ب340 الف ريال لعدد  17 مستفيد من البرنامج التدريبي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: