اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الإدارة القانونية بتنفيذية #انتقالي سقطرى تنظم ورشة عمل عن “الحوار الوطني الجنوبي – الجنوبي وأهميته”

سقطرى (حضرموت21) خاص 

نظمت الادارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، يوم الأحد، ورشة عمل بعنوان “المجلس الانتقالي الجنوبي الراعي الرسمي للحوار الوطني الجنوبي -الجنوبي”.

وناقشت ورشة العمل التي حضرها نخبة من الأكاديميين والحقوقيين والمحامين والمثقفين والمعلمين ورؤساء اللجان المحلية بمراكز مديريتي حديبو وقلنسية ثلاثة محاور أساسية، هي أهمية الحوار الجنوبي – الجنوبي، ودور المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره الحامل السياسي لقضية الجنوب، وأهم العناصر والأسباب المؤدية لجمع الكلمة وتوحيد الصف بين الجنوبيين.

وفي افتتاح الورشة، تحدث رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، عن الحوار الجنوبي – الجنوبي، وأهمية توحيد الصف الجنوبي للخروج بمخرجات تصب باتجاه استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

وشدد الثقلي على ضرورة تكاتف الجهود ورص الصفوف وتغليب مصلحة الجنوب كشعب، وليس كفرد والسير قدماً تحت القيادة السياسية المتمثلة بالرئيس المناضل القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن.

جديد داخل المقالة

كما تحدث مدير الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية، الحقوقي زايد سالم محمد عن أهمية الورشة في كونها تناقش قضية وطنية وعادلة ومشروعة للشعب الجنوبي وأهداف ثورته التي لا تتحمل التأخير والتأجيل.

كما تحدث مدرب الورشة عميد كلية التربية سقطرى الدكتور سعد عامر الدعرهي عن أهمية الورشة ومحاورها البنّاءة والتي تنطوي تحتها محاور رئيسية هامة.

وجرى خلال الورشة تقسيم المشاركين إلى مجموعات في ثلاثة محاور وتم وضع عدة نقاط هامة لكل محور، على أن تقييمها لاحقاً لاستنتاج توصيات هذه الورشة.

من جانبهما، عبّر الحاج والطهيش عن تقديرهما لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لما تبذله من جهود لتطوير أداء مكتب مصلحة الضرائب وجمرك ميناء عدن، وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير عملهما.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: