اخبار عدنمحليات

الأمانة العامة تقف على مستوى الانضباط الوظيفي ومستجدات المشهد الاقتصادي

عدن ( حضرموت21 ) خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين في مقرها بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

واستمع الاجتماع إلى التقرير المُقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي تضمن استعراضا للمشهد الاقتصادي وأبرز القضايا والمستجدات الاقتصادية التي تشهدها الساحة الجنوبية وانعكاساتها على حال المواطنين ومعيشتهم.

وقدم التقرير أيضاً، صورة متكاملة لحالة التدهور الاقتصادي الذي تشهده العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، نتيجة انهيار سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، والأعباء الحياتية التي أثقلت كاهل المواطنين، بسبب ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية وخاصة الغذائية منها، بالإضافة إلى أزمة المشتقات النفطية والزيادة في أسعارها، كما تناول التقرير عمليات البسط على الأراضي وحالات نهب وتهريب الآثار وتداعياتها الاقتصادية.

واستعرض التقرير الاقتصادي أيضا، تهاوي الخدمات وخاصة الكهرباء والأعطال والانقطاعات المستمرة لها في الوقت الحالي، والتي تنبئ بحالة كارثية في فصل الصيف القادم، إذا لم يتم تداركها وإيجاد حلول استراتيجية لها منذ الآن من قبل الجهات المختصة.

وناقش الاجتماع تقرير الانضباط الوظيفي الذي قدمته دائرة الشؤون الإدارية والمالية، والذي استعرض تفاصيل مستوى الانضباط لكادر دوائر الأمانة خلال شهر فبراير للعام 2021م، وكذلك أبرز الملاحظات المتعلقة بطبيعة انضباط منتسبي الأمانة.

كما اطّلع الاجتماع على تقرير الأداء لإدارة المراسم، والمؤجل من الاجتماع السابق، والذي اشتمل على أهم الانجازات التي حققتها إدارة المراسم، والنشاطات التي قامت بتنفيذها منذ بداية العام 2021م.

وأقرّ الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية لفعالية تأبين الفقيد الدكتور نجيب سلمان رئيس دائرة البحوث والدراسات في الأمانة العامة، وذلك لتقديم المقترحات والتخطيط لإقامة فعالية تأبين تليقُ بالقيمة العلمية والوطنية والنضالية للفقيد.

وتطرق الاجتماع إلى مستجدات عدد من القضايا ذات العلاقة بالجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والمجتمعية، وآخر التطورات المرتبطة بها والمؤثرة على الساحة الجنوبية وشعب الجنوب.

وكان الاجتماع، قد استعرض التكليفات المرتبطة بمهام الأمانة العامة، وكذا تقرير نشاط الدوائر خلال الأسبوع المُنصرم، كما استعرض محضره السابق وصادق عليه.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: