أخبار حضرموت

المكتب التنفيذي بمديرية #المكلا يعقد الاجتماع الدوري الثاني لعام 2021

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام السلطة المحلية بمديرية المكلا

برئاسة المدير العام لمديرية مدينة المكلا رئيس المكتب التنفيذي بالمديرية المهندس صالح فائز العمري عقد المكتب التنفيذي لمديرية مدينة المكلا إجتماعه الدوري الثاني للعام 2021م.

حيث تم بالإجتماع استعراض المحضر السابق ومناقشة التقرير المرفوع من قبل مكتب التربية والتعليم بشأن سير العملية التعليمية والترتيبات للامتحانات نهاية العام 2020-2021م.

وقدم مدير التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ شرحا مفصلا عن سير العملية التعليمية على مستوى المديرية بجميع المراحل، والتي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الخمس سنوات الأخيرة ويعود ذلك الى تدخلات في البنية التحتية والتحسين للبيئة التعليمية والمدرسية والتغلب على العجز في الكادر التربوي والتعليمي.

كما تم مناقشة تقرير عن سير الدراسة بالمعاهد المهنية والتجارية والتعرف على أبرز الصعوبات التي تواجه إدارة التعليم الفني بالمديرية من خلال ما تم طرحه من قبل مدير مكتب التعليم الفني الأستاذ صلاح أحمد باهيان في سياق التقرير الذي شمل العديد من المراحل منها :-

حصر أعداد الطلاب والطالبات المتقدمين للإختبارات وتهيئة القاعات والورش بالمتطلبات اللازمة لتنفيذ الإختبارات وإعداد جداول بمواعيد الاختبارات ورفع كشوفات رصد الدرجات.

بالاضافة الى مناقشة التقرير المرفوع من قبل مكتب محو الأمية وتعليم الكبار والذي تضمن ما يقوم به جهاز محو الأمية من جهود جبارة في القضاء على الأمية وفي السياق ذاته أوضح مدير مكتب محو الأمية بالمديرية الأستاذ محمد صالح المشجري أن جهاز محو الأمية تقع على عاتقه مهمة كبيرة وذلك في محاربة الجهل والتحرر من الأمية التي تعتبر آفه خطيرة على المجتمع مبيناً الأسباب التي تسهم في تزايد الأمية منها :-

-الهجرة من الريف الى المدينة.

-الظروف المعيشة الصعبه

-العادات والتقاليد عند بعض الأسر

-الزواج المبكر

-التسرب من المدارس

هذا وقد تم الخروج من الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات والتكاليف.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: