اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

#الخبجي يناقش مع مدير مكتب المبعوث الأممي في #عدن الصعوبات التي تواجه تنفيذ ما تبقى من اجراءات اتفاق الرياض

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الاثنين مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن، مروان العلي وفريق المكتب بالعاصمة.
وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والصعوبات والعراقيل الموضوعة أمام تنفيذ ما تبقى من اجراءات اتفاق الرياض.
وأكد الخبجي إن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى لتحقيق الأمن والسلام في البلاد، والاتفاق مع حكومة المناصفة لوضع أجندات مشتركة لمواجهة الحوثي تنفيذاً لاتفاق الرياض، مع تمسكه بموقفه بمدئه وهدفه الاستراتيجي المتمثل باستعادة دولة الجنوب على كامل حدودها المتعارف عليها قبل العام 21 مايو 1990م. 
وأضاف الخبجي إن المجلس الانتقالي الجنوبي لديه التوجه لاستمرار نهجه في قيادة الحوار الجنوبي مع كافة الشخصيات والقوى الفاعلة على الأرض بما يحقق التوافق الوطني، ويوحّد الجهود الجنوبية لمواجهة التحديات التي تستهدف الجنوب ارضًا وشعبًا.
وأكد الخبجي على انفتاح الانتقالي على كافة القوى الجنوبية بما يعلي المصالح العليا للجنوب على ما سواها. 
وأكد الخبجي على أهمية الاسراع في تشكيل الوفد التفاوضي المشترك، وإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الاقتصادي الأعلى والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وكذا إعادة هيكلة وزارتي الداخلية والدفاع وفقا لمضامين اتفاق الرياض. 
ومن جانبه، أكد مدير مكتب المبعوث الاممي في عدن مروان العلي ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والشروع في العملية السياسية الشاملة وإيقاف نزيف الدم. 
ولفت العلي إلى إن هناك انطباع دولي إيجابي على تعاطي المجلس الانتقالي وتفاعلاته بمرونة مع الحكومة وتعاونه اللا محدود لأداء وإنجاح مهامها في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب. 
حضر اللقاء من جانب الانتقالي المهندس عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة، وأنيس الشرفي عضو ومقرر وحدة شؤون المفاوضات، ورأفت صالح عبدالحميد مسؤول المنظمات بالإدارة العامة للشؤون الخارجية في العاصمة عدن.
وحضر من جانب مكتب المبعوث الأممي بعدن إليانا اوفشيفا، وعزيز سالم، وهديل سمير.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: