اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#المستشار المسيبلي لمجلس حقوق الإنسان : مشاركة #الانتقالي في مفاوضات الحل النهائي ضمانة لإحلال السلام الدائم بالمنطقة

عدن (حضرموت21) خاص 

ألقى المستشار عبد الرحمن المسيبلي رئيس المركز الاستشاري للحقوق والحريات بالتضامن مع المنتدى العربي ـ الأوربي للحوار وحقوق الإنسان، كلمة موجهة إلى الدورة 46 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المنعقدة حاليا في مدينة جنيف, معربا عن ثقته في أن مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للجنوب في مفاوضات الحل النهائي للأزمة اليمنية التي تقودها الأمم المتحدة، من شأنه أن يشكل ضمانة لإحلال السلام الدائم في المنطقة، وبالتالي الدخول في مفاوضات ندية تستهدف استعادة دولة الجنوب.
في ما يلس على نص الكلمة:
السيدة الرئيسة، السادة الأعضاء ..
نجدها فرصة أن نؤكد لمجلسكم الموقر أحقية شعب جنوب اليمن في التمتع بحقوقه وحرياته الأساسية، تلك الحقوق التي حرم منها منذ اجتياح أراضيه في عام ١٩٩٤م. فمنذ ذلك الحين وشعب الجنوب يعاني الويلات، ازدادت حدتها جراء تداعيات الحرب ومساوئ الحكومات السابقة، مما أداء إلى تدهور الحياة المعيشية وفقدان الخدمات الضرورية للمواطنين.
تفاديا لذلك فان اتفاق الرياض المبرم بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية، جاء ليؤكد عدالة القضية الجنوبية، وليشكل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال للحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب، ومعالجة الأوضاع المعيشية المتدهورة وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.
ومع إدراكنا للصعوبات التي تواجه حكومة المناصفة، إلا إننا نثمن ما يبذله المجلس الانتقالي الجنوبي من جهود لتجاوز تلك الصعوبات، ومساعيه تجاه احترام حقوق الإنسان. ونؤمن بان مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للجنوب في مفاوضات الحل النهائي للأزمة اليمنية التي تقودها الأمم المتحدة، من شأنه أن يشكل ضمانة لإحلال السلام الدائم في المنطقة، وبالتالي الدخول في مفاوضات ندية تستهدف استعادة دولة الجنوب.
شكرا للجميع على حسن الاستماع.
جنيف – 25 فبراير ٢٠٢١م

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: