محليات

مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بالعاصمة #عدن

عدن ( حضرموت21 ) خديجة الكاف

نظم مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان صباح اليوم في العاصمة عدن ورشة عمل بعنوان ( دور الصحفيين والاعلاميين في دعم تنفيذ مخرجات مشروع رصد مشكلات وتحديات الخدمات العامة ) في ثلاثة محافظات عدن ولحج وابين ، حيث شارك (20) اعلاميا واعلامية من مختلف وسائل الاعلام المختلفة .

حيث القى رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان محمد قاسم نعمان كلمة رحب فيها بالإعلاميين والصحفيين وبالأستاذ الدكتور محمد عبدالهادي استاذ كلية الصحافة والاعلام بجامعة عدن ، حيث اشار الى ان الصحفيون والاعلاميون هم يفترض يكونوا من المساهمين في صناعة الرأي العام وبالتالي في صناعة القرارات وبالذات تلك المتعلقة بحياة الناس وحقوقهم الانسانية وامنهم واستقرارهم وكرامتهم بحكم طبيعة ما تحمله مهنة الصحافة والاعلام من ارتباط مباشر بالمجتمع .

وقال نعمان : ( نحن اليوم في هذه الورشة نريد ان نجسد الاسهام والفعل الايجابي للصحفيين والاعلاميين في الدفاع عن حقوق تمس وتشمل كل الفئات وشرائح ومكونات المجتمع دون استثناء ).. مؤكدا على ان الشراكة ستكون شراكة التغيير الايجابي الذي يسهم في معالجة وحل مشكلات الخدمات العامة للناس ومتطلبات حياتهم الانسانية الضرورية ، ويعتبر هذا ما بدأناه في المشروع والذي نفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان خلال العام الماضي 2020م ونتواصل اليوم في متابعة تنفيذ مخرجاته حيث دعا رئيس المركز لخلق شراكة حقيقية بين المركز والاعلاميين والصحفيين .

وأضاف نعمان قائلا: ( مع اشتداد معاناة الناس من مختلف الخدمات العامة (الكهرباء ،المياه ،الصرف الصحي ، النظافة ، التعليم ، البيئة ، الصحة ، الوضع الاقتصادي ، الطاقة ، الغاز ، والنفط) تبرز الحاجة الى خلق شراكة مجتمعية واسعة مع منظمات المجتمع المدني الناشطة في المجتمع وقضايا المجتمع والصحفيين والاعلاميين ).

وأكد نعمان على ان الصحافة والاعلام وسيلة لخدمة المجتمع والسلم والتعايش والتسامح المجتمعي والسلام .. مشيرا الى انها قد تكون مسببة وداعمة للحروب والصراعات والفتن والازمات وانتهاكات حقوق الانسان .

واستعرض استاذ كلية الصحافة والاعلام بجامعة عدن الأستاذ الدكتور محمد عبدالهادي ورقة العمل بعنوان( دور الصحفيين والاعلاميين في دعم تنفيذ مخرجات مشروع رصد مشكلات وتحديات الخدمات العامة) وتطرق فيها لثلاثة محاور وهي الاول المسؤولية المجتمعية للصحافة والاعلام ضرورة في ظل التحديات والثاني التوعية بالقضايا المجتمعية والثالث الاعلام ومسئوليته الاجتماعية والمحور الرابع علاقة الاعلام بالمجتمع.

تم خلال الورشة تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل والخروج بعدد من وسائل واليات الضغط ومناصرة وتشكيل اعلامي اجتماعي جماهيري والجهات التي يتم التشبيك معها .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: