عربي وعالمي

#الصين تطمح الى توسيع ناتجها المحلي بأكثر من 6 بالمائة خلال العام 2021م

بكين ( حضرموت21 ) متابعات

تطمح الصين إلى توسيع ناتجها المحلي الإجمالي بأكثر من 6 بالمائة على أساس سنوي خلال العام الجاري 2021 استنادا إلى الزخم الناتج من نجاحها في احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واكد رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ في تقرير عمل الحكومة الذي قدمه إلى المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ان بلاده ستواصل مواجهة العديد من المخاطر والتحدّيات.

وقال ئيس مجلس الدولة وفقاً لوكالة الانباء الصينية الجديدة (شينخوا) “ان الهدف بأكثر من 6 بالمائة سيمكننا جميعاً من تكريس طاقتنا الكاملة لتعزيز الإصلاح والابداع والتنمية عالية الجودة.”

واضاف لي كه “في هذا العام تهدف البلاد إلى خلق أكثر من 11 مليون وظيفة حضرية جديدة وخفض معدل العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.2 بالمائة وتوسيع الطلب المحلي والاستثمار الفعال، الأمر الذي من المتوقع أن يعيد الاقتصاد بقوة إلى حيويته ما قبل الوباء. وبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين 6 بالمائة خلال عام 2019”.

واشار الى انه في العام 2021، ستواصل الصين التنمية عالية الجودة ودفع الإصلاح الهيكلي لجانب العرض وتوطيد وتوسيع إنجازات الاستجابة لكوفيد-19 والتمنية الاقتصادية والاجتماعية من بين المهام الرئيسية الأخرى الواردة في التقرير.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: