اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الدائرة #القانونية تعقد اجتماعها الدوري الثاني للعام 2021 مع الإدارات في #عدن وأبين ولحج والضالع

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم السبت، في مقر الأمانة في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري الثاني للعام 2021 مع الإدارات القانونية في الهيئات التنفيذية بالعاصمة عدن ومحافظات لحج، وأبين، والضالع، برئاسة الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة .
وفي مستهل الاجتماع رحب الدكتور المرفدي، بالحضور، مؤكداً على أهمية إبراز نشاط الإدارات القانونية في هيئات المجلس المحلية، وأهمية تضافر الجهود وتقديم الاستشارات القانونية التي تساعد المجلس على تخطي العقبات والتحديات القانونية للسير قدماً نحو تحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي.
وقدم رئيس الدائرة القانونية، خلال الاجتماع شرحاً موجزاً عن التطورات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية في محافظات الجنوب، وآخر تطورات القرار الانفرادي التي أصدرته الرئاسة اليمنية بتعيين نائب عام للجمهورية، وما وصلت إليه تحركات نادي القضاة الجنوبي والتي تستدعي مناقشها خلال الاجتماع وتقديم المقترحات بشأنها. 
وناقش الاجتماع تطورات الوضع العام في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب العسكرية والسياسية، وتحديداً فيما يخص عدم استكمال تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض والتعينات التي يقوم بها الطرف الآخر والتي تتجاوز مبدأ الشراكة والتشاور، والتحركات العسكرية التي تستهدف سلامة ووحدة أراضي الجنوب.
كما تطرق الاجتماع إلى الوضع الاقتصادي المتدهور، ومشكلة تأخر صرف الرواتب في ظل الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغدائية والمشتقات النفطية وسوء الخدمات وما ترتب عنها من غليان شعبي في الشارع الجنوبي في ظل وجود حكومة المناصفة بالعاصمة عدن، والتي كان من أهم أسباب الاتفاق على تشكيلها دعمها للقيام بدور فاعل في تحسين أوضاع المواطنين معيشيا وخدماتيا .
واستعرض الاجتماع تقرير إنجاز عمل الادارات خلال شهر فبراير والفعاليات والتكليفات المشتركة وفق محضر اللقاء الأول للعام 2021 الذي نظمتة الدائرة القانونية في شهر فبراير المنصرم .
 كما ناقش الاجتماع خُطط عمل الإدارات خلال شهر مارس ، ووضع المعالجات للصعوبات التي واجهت سير عملها لتعزيز كفاءة النشاط لكل ما من شأنه رفع مستوى إنجاز العمل، حيث أقر الاجتماع نزول الدائرة القانونية للمحافظات لتفقد سير عمل الإدارات وتلمس احتياجتها ومناقشتها بحضور رؤساء الهيئات التنفيذية في كل محافظة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: