اخبار عدنخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

جنوبيون يطلقون هاشتاج #حضرموت_ارادتنا_جنوبية ” صور “

عدن (حضرموت21) خاص 

اطلق سياسيون وناشطون جنوبيون عصر اليوم الأحد 7 مارس / أذار 2021م هاشتاج #حضرموتارادتناجنوبيه عبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقالوا السياسيون والناشطون الجنوبيين أن: “الهاشتاج يعبر عن الرفض الكامل لكل تحركات مرجعية قبائل وادي وصحراء حضرموت لإعلان اقليم ما يسمى بـ”إقليم حضرموت” تحت صيغة اليمن الاتحادي المرفوضة من شعب الجنوب جملةً وتفصيلا”.

وأكدوا أن: “حضرموت كانت، وما زالت جنوبية، وترفض كل مشاريع قوى صنعاء التي تسعى إلى إعادة حضرموت لتبعية باب اليمن”.

وأشاروا إلى أن: “حضرموت إقليم رائد في إطار دولة الجنوب الفيدرالية”، معتبرين أن تحركات مرجعية وادي حضرموت تهدف إلى خلط الأوراق والتنصل عن اتفاق الرياض، الذي ترعاه المملكة العربية السعودية، والمدعوم إقليميًا ودوليًا.

جديد داخل المقالة

واضافوا: “أن الفئة التي تطالب بإقليم حضرموت هي فئة متنفذة في لوبي الشرعية اليمنية، وترى في استمرار الحرب منافع لها وزيادة في التربح غير الشرعي على حساب معاناة شعب الجنوب”، مشيرين إلى أن تلك الشرعية اليمنية “قد أوعزت إلى مرجعيتهم في وادي حضرموت، التي فصلت على مقاسهم، لخدمة مصالحهم”.

وأكدوا أن: “أبناء المهرة وسقطرى رفضوا رفضًا كاملًا بيان ما يسمى بالمرجعية الذي طالب فيه بإقليم حضرموت”، محذرين من أن: “أبناء الجنوب كافة يرفضونه، باعتبار البيان، يهدف إلى خلط الأوراق، والتنصل عن بنود اتفاق الرياض”.

ودعا الناشطون، في سياق تغريداتهم، كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خصوصًا (تويتر) إلى التفاعل مع هاشتاج #حضرموتارادتناجنوبيه.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: