محليات

الدائرة الصحية بقوات الدعم والإسناد تقيم ندوة حول مكافحة المخدرات والتنمية البشرية بعدن

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي

أقامت الدائرة الصحية لقوى الدعم والاسناد ندوة توعوية تمحورت حول آفة المخدرات والتحذير من تعاطيها وانتشارها في المجتمع وذلك ضمن برنامجها الشهري.

وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية بالحاضرين ألقاها الدكتور عارف الداعري مدير الدائرة الصحية لقوى الدعم والاسناد حيث رحب فيها بالحاضرين من دائرة التوجيه المعنوي للدعم والإسناد شاكراً إياهم على النزول الميداني وإلقائهم المحاضرات التوعوية لأفراد الدعم والإسناد.

وثمن الداعري الدور الكبير الذي يقدمه أفراد الدائرة الصحية في خدمة الجرحى والمرضى من أفراد الجيش والأمن الجنوبيين، داعياً إياهم الى الاستمرار في القيام بهذا الواجب الإنساني.

وتطرق الدكتور عارف وبالتفصيل للأساليب والطرق الخاصة التي ينبغي الالتزام بها في التعامل مع الجرحى من قبل أفراد الدائرة، والأخذ بعين الاعتبار الحالة النفسية للجريح وكيفية التعامل معهم بطريقة تُمجِّد مكانتهم كونهم يدافعون عن حياض الوطن ويضحون بأرواحهم من أجله.

كما تطرق الداعري في كلمته الى آفة المخدرات وما باتت تشكله من أزمات اجتماعية مؤرقة، مؤكداً على أنها باتت تهدد السلم الاجتماعي وتمثل مشكلة عويصة للمجتمعات شارحاً الأثر السيء التي تتركها المخدرات في الأشخاص المدمنين عليها.

كما ألقى العميد عبدالحكيم الكوبي نائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي لقوى الدعم والإسناد كلمة استعرض فيها الطرق المتعددة التي يتم من خلالها إدخال المخدرات الى المجتمعات وكيفية تجنب الوقوع في هذه الآفة الخبيثة.

وأشار الكوبي الى أن تجار المخدرات باتوا ينتهجون أساليب خبيثة تهدف للإيقاع بأكبر قدر ممكن من الشباب والأطفال في هذه الآفة سعياً لتدمير قيم المجتمع الجنوبي ونشر الفوضى وخلق الثارات عبر هذه الآفة.

من جانبها القت الدكتورة أروى العبادي أستشارية الدعم النفسي والعصبي ورئيسة قسم الدعم النفسي والعصبي في الدائرة الصحية كلمة تفصيلية تحدثت فيها عن آفة المخدرات والمراحل النفسية التي يمر عبرها المدمن قبل الوقوع في حالة الإدمان وصولاً الى الحالة التي يجد فيها المدمن نفسه في وضع اللاعودة، وتطرقت الدكتورة أروى الى الأساليب التي ينبغي التعامل بها مع المدمنين في شتى مراحل الإدمان من أجل إعادتهم الى حالاتهم الطبيعية وثنيهم عن الانغماس في هذه الآفة.

كما ألقى الشيخ أنيس كلمة تحدث فيها حول عن المخدرات وخطرها من منظور ديني، مستعرضا ً عدداً من الآيات والأحاديث النبوية التي تحرم هذه الآفة، مشيراً الى حجم الكوارث التي تسببها من تفكك للمجتمعات وتشتت الأسر وغياب للقيم الدينية.

يذكر أن هذه هي الندوة الثانية التي تقيمها الدائرة الصحية حيث كانت الندوة الأولى بداية شهر فبراير وتمحورت حول أساليب الإدارة وغيرها من مجالات التنمية البشرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: