مجتمع مدنيمحليات

لقاء في #سيئون يناقش مستوى الخدمات الصحية بمديرية حجر الصيعر بـ #حضرموت الوادي والصحراء

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

ناقش لقاء يوم أمس الاحد عقد بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان مستوى الخدمات الصحية بمديرية حجر الصيعر جمع مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي ومدير عام مديرية حجر الصيعر الشيخ / احمد مسلم بن حصن الصيعري .

وفي اللقاء استمع الدكتور العمودي من المدير العام خلال استقباله بمكتبه الى مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالمديرية واحتياجات المديرية الحالية والمستقبلية  كونها مترامية الاطراف والتباعد بين مناطقها , من مرافق صحية وكوادر صحية لتسهم في تخفيف معاناة مواطني المديرية في الحصول على الخدمات الصحية .

إلى ذلك اكد العمودي اهتمام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء بالرقي بالواقع الصحي لجميع مديريات الوادي والصحراء , مشيرا بأن مديرية حجر الصيعر من مدير إدارة الصحة بالمديرية تلاقي اهتماما كبيرا في مختلف الاحتياجات وتسليمها نصيبها من كافة المعونات التي توصل مكتب وزارة الصحة وفقا للمديريات الاخرى إضافة الى الاهتمام بتأهيل الكادر الصحي في جميع الدورات التأهيلية واشراكهم في العديد من البرامج في الرعاية الصحية الاولية .

مشيرا بان زيادة الكادر وعدد الوحدات الصحية مرهون بالبرنامج الاستثماري للسلطة المحلية بالمديرية .

جديد داخل المقالة

لافتا ما تولية السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت في اهتمامها بالمديريات الصحراوية والبعيدة من تنفيذها جملة من المشاريع في قطاع الصحة وكافة القطاعات الاخرى وفقا واوليات الاحتياجات لكل مديرية .

مؤكدا بأن مكتب الصحة لن يألو جهدا في دعم الواقع الصحي بالمديرية من خلال رفع الاحتياجات الضرورة من ادوات واجهزة ومعدات ستسهم في الرقي بالخدمات الصحية بالمدير .

وبدوره عبر مدير عام مديرية حجر الصيعر الشيخ / احمد مسلم الصيعري , عن شكره وتقديره لمدير عام مكتب الصحة وتفهمه لأوضاع المديرية وتقديم اوجه الدعم والمساعدة للرقي بالواقع الصحي بالمديرية وفقا واستراتيجية السلطة المحلية التي وضعت امامها رفع مستوى الخدمات لمواطنيها في مجال الصحة والمياه والطرقات .

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان للمديريات الصحراوية / خالد عبدالله العامري ومدير إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية حجر الصيعر / سالمين مسلم صالح الصيعري .

الجدير بالذكر بأن مديرية حجر الصيعر تقع بالوسط الغربي لمحافظة حضرموت وهي احد مديريات وادي وصحراء حضرموت  وتبلغ مساحة مديرية حجر الصيعر (2987) كيلو متر مربع وعاصمتها الإدارية حجر الصيعر , تبعد عن عاصمة وادي حضرموت مدينة سيئون 279كيلو فيما بلغ عدد سكانها  2474 نسمة عام 2004 م .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: