اخبار عدنمحليات

فريق حقوقي يستعرض #انتهاكات سلطات #الاخوان بشبوة في مجلس حقوق الانسان

عدن (حضرموت21) خاص

من المقرر أن تستعرض مجموعة حقوقية جنوبية، ملفات الانتهاكات في الجنوب عموما، وانتهاكات مليشيات الإخوان بشبوة خصوصا، خلال الأيام القادمة أمام مجلس حقوق الإنسان، وتحديدا في دورته ال46.

وأكدت المجموعة الجنوبية المستقلة، استكمال استعداداتها للمشاركة في الدورة ال 46 لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وعن طبيعة الملفات التي تستعرضها قالت المجموعة، ستعترض : الوضع الإنساني والقضية الجنوبية وملفات حقوق الانسان من أولويات المجموعة الجنوبية.

وأكد أعضاء في المجموعة أن أبرز ما تتضمنه ملفات حقوق الإنسان التي رصدتها، وسوف تستعرضها أمام في الدورة 46لمجلس حقوق الإنسان، انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب، وفي مقدمتها الانتهاكات التي ترتكبها سلطات شبوة بحق أبناء المحافظة وجنود النخبة الشبوانية.

جديد داخل المقالة

وكانت المجموعة الجنوبية عبرت في بيان لها أمس الأول عن بأشد العبارات الإنتهاكات والاعتقالات التي تستهدف منتسبي النخبة الشبوانية بشكل خاص وابناء المحافظة بشكل عام، وحملت محافظ شبوه وقائد التحالف العربي في شبوة المسؤولية الكاملة في حماية منتسبي النخبة الشبوانية والصحفين والاطفال، ودعت لاطلاق سراح المعتقلين وإحالة مرتكبي الإنتهاكات والجرائم إلى القضاء واتخاذ العقوبات الصارمة.

وأكدت المجموعة في بيانها أنه : ومنذ سيطرة قوات وميليشيات محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو” مارس وسلطتة الحزبية (حزب الاصلاح) فرع جماعة الإخوان انتهاكات ممنهجة بحق منتسبي النخبة الشبوانية بين قتل واختطاف واخفاء وتعذيب وحملات اعتقال واسعة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: