مجتمع مدنيمحليات

#مدير عام #ثمود يحث المواطنين على عدم اطلاق النار بالزواجات

ثمود (حضرموت21) خاص – ناجي قصعور

التقى صباح اليوم الاثنين 8 مارس مدير عام مديرية ثمود رئيس المجلس المحلي الشيخ نائف ناصر المنهالي بالعاقل بسام احمد القرضي وخلال اللقاء تقدم المدير العام بشكره للعاقل بسام وذلك من خلال التزامهم في منع اطلاق النار الكثيف في زواجهم ويعتبر هذا زواج نموذجيا من ناحية اطلاق النار.

وفي نفس السياق وجه المدير العام مواطني المديريه بالالتزام بعدم اطلاق النار بالزواجات.

وتعتبر ظاهرة إطلاق العيارات النارية في مجتمعنا هي ظاهرة سلبية وخطيرة على حياة البشرية من خلال مناسبات الأفراح وقيامهم في إطلاق الرصاص الحي دون مراعاة وسلامة حياة المواطن وربما القتل من جراء تهور استخدام السلاح وإطلاق العيارات النارية فهذا الأمر أمر خطير ومأساة يعرض حياة الإنسان للخطر والذي يهدد امن وحياة الإنسان وخاصة الأطفال الأبرياء والنساء في الأفراح والمناسبات.

حيث ان حجم إطلاق الرصاص المنهمر والجريء من رشاشات اتوماتيكية مختلفة الصنوف والأنواع وحتى الألعاب النارية واستعمال الصوتيات للمناسبات،، وعلينا وعلى الأجهزة المعنية تكثيف الحملات التوعوية التي تكشف خطورة ظاهرة إطلاق العيارات النارية ، وتحفيز الموطنين على الابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تهدد امن المجتمع.

جديد داخل المقالة

وفي حديثه اكد المدير العام الشيخ نائف ناصر المنهالي على ضرورة ان تفرض هذه الامور وعدم اطلاق النار على الجميع ودون أي تهاون .

هذه الظاهرة الخطيرة حرب على سلامة الإنسان والحيوان والطبيعة قد يتحول بسببها الفرح إلى حزن ، وقد يؤدي ذلك إلى قتل أرواح بريئة أو جرحهم ويسبب لهم عاهات وإعاقات جسدية لمدى الحياة  ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الأعراس إحدى الظواهر الخطيرة التي يعاني منها المجتمع ، حيث خلقت هذه الظاهرة مشاكل عديدة وكثيرة بين العائلات ، وراح ضحيتها أبرياء لا ذنب لهم سوى أنهم جاءوا للمشاركة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: