اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#انتقالي سقطرى يحتفي بالمرأة السقطرية في يومها العالمي

سقطرى (حضرموت21) خاص 

احتفت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، يوم الإثنين، باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة المهندس رافت علي إبراهيم الثقلي، وعدد من القيادات السياسية الأمنيه والعسكرية بالمحافظة.

وفي الحفل، الذي بُدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقى المهندس الثقلي، كلمة نقل فيها تهاني ومباركة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للحاضرات بهذه المناسبة.

وحيّا الثقلي في كلمته النساء الرائدات اللآتي تقدّمن الصفوف الأمامية خلال مراحل النضال كافة، وخاصة الماجدات في سقطرى اللآتي شاركن في المسيرات التي شهدتها المحافظة لرفض وطرد مليشيات الإخوان التي كانت جاثمة على صدور أبناء المحافظة.

ولفت الثقلي إلى أن المرأة اليوم، أصبحت شريكة حقيقية في بناء المجتمع، وقيادة الانتقالي في سقطرى، تعوّل كثيراً على دور المرأة للنهوض بواقع الحياة في المجالات كافة.

جديد داخل المقالة

من جهتها، عبّرت فاطمة ثاني أحمد، مديرة إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي سقطرى، عن سعادتها بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة، التي تعد رمزاً للنضال والتخلص من العبودية والتمييز والإقصاء، والعدالة والمساواة والكرامة الإنسانية.

وأضافت مدير إدارة المرأة والطفل قائلة:” هاهي المرأة السقطرية اليوم تحظى بدورها في مجتمعنا، مثلها كمثل باقي محافظات جنوبنا الحبيب، وبدورنا ومن المسؤولية الملقاة على عاتقنا، فقد اخترنا هذا اليوم أيضاً ليكون يوماً لتكريم المرأة على مستوى المراكز بالمحافظة، عرفانا بدورها الزاخر بالعطاء”.

واختتم الحفل بتكريم عددٍ من النساء الرائدات بمراكز المحافظة، عرفاناً بدورهن في بناء وخدمة مجتمعهن والتضحية في سبيل قضيتهن الوطنية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: