أخبار سقطرىمحليات

وكيل أول #سقطرى يدشن بمكتب #الصحة انطلاقة العيادات المتنقلة بتمويل من اليونسيف

سقطرى (حضرموت21) خاص 

دشن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي اليوم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان انطلاق العيادات المتنقلة في المحافظة بتمويل من منظمة اليونسيف .

وفي التدشين أشار الوكيل الجريبي الى أهمية الخدمات الصحية والطبية التي تقدمه العيادات المتنقلة لسكان القرى والمناطق البعيدة في المحافظة خاصة وانها يشارك فيها البرامج الاربعة ومساعدة طبيب وتكون واسعة التشخيصات والخدمة .

وحث الجريبي الفرق المشاركة في العيادة على بذل اقصى الجهود للوصول للمناطق النائية لتشخيص الحالات فيها وتقديم لهم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية اللازمة وتخفيف من معاناتهم من النزول لمدينتي حديبوه او قلنسية .

وأكد الجريبي على مكتب الصحة بضرورة وضع جزيرتي عبد الكوري وسمحة ضمن خطط العيادة المتنقلة للفترة القادمة لحاجة سكان الجزر لهذه للخدمات الصحية تقديراً لبعدهم وضعف هذه الخدمة فيهما .

جديد داخل المقالة

فيما تطرق نائب مدير عام مكتب الصحة لشئون الرعاية الصحية محمد سالم الحامد ان المكتب استكمل كافة الترتيبات اللازمة لانطلاق العيادة المتنقلة بمشاركة البرامج الاربعة ومساعد طبيب باشراف باشراف عام من المكتب و اشراف ميداني من مكتبي الصحة بمديرتي حديبوه وقلنسية لمتابعة العمل الميداني الفرق .

لافتا ان العيادات سيكون لها اثر ايجابي على صحة السكان في المناطق النائية والبعيدة وتشخيص الحالات بمختلف فئاتهم التي لم تصل لمراكز البرامج او المشافي في المدينة.

وثمن الحامد حضور الوكيل الجريبي لتدشين انطلاق العيادات واهتمامه على الدائم في متابعة الجهود الصحية التي ينفذها المكتب وتسهيل اي صعوبات يواجهها.

من جانبها اوضحت منسقة برنامج التغذية في المحافظة زمزم علي خالد ان عدد العيادات المتنقلة التي تنطلق اليوم 3 عيادات منها عيادتين بمديرية حديبوه وعيادة بمديرية قلنسية وتستمر الى نهاية العام الحالي 2021م ، واضافت ان كل عيادة تتكون من خمسة افراد للبرامج الاربعة وهي التغذية والصحة الانجابية وصحة الطفل والتحصين بالاضافة الى مساعد طبيب .

حضر التدشين مديري مكتبي الصحة بمديرية حديبوه فرج يسر وقلنسية عدنان محمد عقيل ومدراء البرامج والدوائر بمكتب الصحة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: