محليات

في رسالة وجهتها للأمين العام للأمم المتحدة الشبكة المدنية تؤكد أن حل الدولتين هو جوهر الحل للصراع في #اليمن

عدن ( حضرموت21 ) خاص

سلمت قيادة منظمة الشبكة المدنية للتنمية والاعلام وحقوق الانسان صباح اليوم رسالة خطية وجهتها الى سيادة الامين العام للأمم المتحدة السيد انتونيو جوريتش دعوه من خلالها إلى اهمية اطلاع الامم المتحدة بمسؤولياتها لحل الصراع بين الجنوب والشمال اليمني بعد مضي ست سنوات على الحرب واخفاق ثلاثة مبعوثين للأمم المتحدة في حلحلة الصراع في البلد.

وقالت قيادة الشبكة في الرسالة التي سلمتها للسيد مروان علي مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن ان السبيل الوحيد لإنهاء الازمة في اليمن هو ايجاد حل جذري لقضية الجنوب التي تحتل مكانة مركزية في جوهر الصراع في اليمن.

وطالبت قيادة الشبكة في رسالتها الموجهة للسيد الامين العام للأمم المتحدة مجلس الامن الاستجابة العاجلة لإرادة شعب الجنوب ودعم المجلس الانتقالي الجنوبي في جهوده السلمية الرامية لاستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

كما طالبت الشبكة مجلس الامن ضرورة تحديد امراء الحرب من الحوثيين وجماعة الاخوان المسلمين في اليمن (حزب الإصلاح) واحالتهم الى المحكمة الدولية لوقف الحرب وتعبيد الطريق لتحقيق السلام في المنطقة

واكدت قيادة الشبكة في رسالتها الموجهة إلى السيد جيوتريس ان مفتاح حل الأزمة في اليمن تبدا من منح الشعب في الجنوب حقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة لتكون نقطة انطلاق لحل لحل الصراع على السلطة في الشمال.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: