اخبار المجلس الانتقاليمحليات

بحضور الجعدي وسوقي .. دائرة #المرأة والطفل تنظم ورشة عمل في “فن #القيادة والعمل المؤسسي”

عدن (حضرموت21) خاص 

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، يوم الثلاثاء، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ورشة عمل لمديري إدارات المرأة والطفل ونوابهم في المحافظات، ومديريات العاصمة عدن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك في “فن القيادة والعمل المؤسسي”.
وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة في افتتاح الورشة نقل فيها للحاضرات تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومقدماً لهن التهاني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقديرا لدورها الكبير في كل جوانب الحياة.
ولفت الجعدي إلى أن الظرف الصعب الذي يمرّ به الوطن، يتطلب تكاتف المرأة مع شقيقها الرجل لمواجهة كل المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك ضد قضية الجنوب، التي هي شوكة في حلق عملاء الاستعمار الجدد الساعون لخلق القلاقل وزعزعة الأمن والاستقرار، مشددا على ضرورة الإيمان الحقيقي بقضية الجنوب التي لا حياة لنا إلا بتحقيق أهدافها.
وأكد الجعدي في كلمته على ضرورة الوقوف صفاً واحداً مع أبناء الشعب للمطالبة بإصلاح وضع الخدمات، داعيا الحكومة إلى العمل الجاد واتخاذ قرارات شجاعة وواضحة بهذا الخصوص، مشددا على الوقوف مع المطالب السلمية المشروعة للمواطنين، وعدم القبول باستمرار معاناة الشعب، ولكن دون السماح بانتشار الفوضى.
وطالب الجعدي في ختام كلمته بأن تكون المرأة الى جانب شقيقها الرجل في رصد ومواجهة النشاطات التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في الجنوب، متمنيا التوفيق والنجاح للنساء المشاركات في الورشة، وحصولهن على الاستفادة الكاملة لما يتلقينه فيها.
ومن جانبها قدمت المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، التهاني للمشاركات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ومعبرة عن سعادتها بإقامة هكذا نشاط يهدف إلى تأهيل المرأة في العمل التنظيمي ويرقى بعمل المرأة ودورها في العمل المؤسسي، مشددة على أهمية التنسيق والتواصل بين الإدارات في هيئات المجلس في المحافظات وتعزيز الكفاءة التنظيمية للوصول للأهداف المنشودة.
وكانت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، قد افتتحت الورشة بكلمة رحبت فيها بالحاضرات اللواتي تجشمن  عناء الطريق للمشاركة في هذه الورشة، وهنأتهن باليوم العالمي للمرأة، موضخة أن هذه الورشة تأتي في إطار برنامج نشاط دائرة المرأة والطفل، لتدعيم دور المرأة في العمل القيادي المؤسسي وتعزيز المهارات التنظيمية لدى الكادر النسوي، متمنية للمشاركات كل الاستفادة مما يتم تقديمه وتطبيقه على ارض الواقع.
وقدمت مدربة التنمية البشرية وتطوير الشخصية الاختصاصية الاجتماعية الدكتورة رانيا خالد  في الورشة، محاضرة حول فن القيادة وكيفية التعامل مع هذا المنصب المسؤول، كما وضعت للمشاركات نماذج وأمثلة نشاطات عملية تطبيقية قمن بتنفيذها حول واقع التعامل مع العمل المؤسسي وفنون القيادة عند المواقف المختلفة.
هذا وقد تعاطت المشاركات في الورشة بإيجابية مع ما تم تقديمه، وعبرن عن سعادتهن بهذا التطبيق التأهيلي للعمل المؤسسي وفن القيادة، وقدمن الشكر لدائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة والقائمين عليها لاهتمامهن بإقامة هذه الورشة القيمة في مضامينها ومحتواها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: