اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#الجعدي يدشن أعمال #المؤتمر التأسيسي العام لاتحاد نقابات عمّال #الجنوب

عدن (حضرموت21) خاص 

دشن الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، أعمال المؤتمر العام التأسيسي للاتحاد العام لنقابات عمّال الجنوب، تحت شعار:” لإعادة الدور الريادي للحركة النقابية الجنوبية”، وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وألقى نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة في افتتاح المؤتمر، نقل فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومباركته عقد هذا المؤتمر النقابي، وتمنياته له بالنجاح.
وأكد الجعدي أن هذا المؤتمر يأتي بعد سنوات من التغييب والتهميش والاجحاف في التنكر لشراكة الجنوب ومالحق به من أضرار وظلم ونهب وإقصاء وتسريح كوادره وعماله، واحالتهم للتقاعد القسري، وماتعرض له أبناءه من مطاردات واعتقالات وسجون وممارسات قوة الغلبة. 
وعدد الجعدي الأدوار البارزة في مسيرة النضال الكفاحي التحرري للحركة النقابية العمالية منذ تأسيسها عام 1956 في عدن، وتضحيات الطبقة العمالية في الثورة ومنجزاتها، واسهاماتها في مختلف التطورات اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ومكانتها كاوضح تعبير عن الإرادة الشعبية.
ونوّه نائب الأمين العام بأن انعقاد هذا المؤتمر في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الجنوب، يشكّل فرصة سانحة لتجديد حيوية الحركة النقابية في الجنوب، وتعزيز مكانتها في الدفاع عن قضايا العمال الجنوبيين، مؤكدا  حرص المجلس الانتقالي على دعم العمل النقابي والوقوف إلى جانب العمال والانتصار لقضاياهم وحقوقهم المشروعة في العيش الكريم. 
وتمنى الجعدي في ختام كلمته، أن يخرج المؤتمر بنتائج تحقق مزيدا من النهوض بالعملية التنموية وتخلق حركة نقابية عمالية تعبر عن أعضائها وتدافع عن حقوقهم، وترفع أدائهم وتوحّد جهود الحركة العمالية والنقابية لتكون قادرة على مواجهة التحديات للحفاظ على جنوب حر آمن ومستقر بما يعود بالنفع على المجتمع، وبما يساهم في كفاحات شعبنا من أجل تحقيق تطلعاته في السلام والحرية.
وألقى بعدها عبدالرحمن العطاس نائب رئيس الدائرة الجماهيرية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة تقدم فيها بالشكر الجزيل للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ونائب الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي، الذين كان لهم دوراً كبيراً في الدعم للتحضير الإنعقاد المؤتمر التأسيسي للإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب في ظل ظروف سيئة يمر بها الوطن والمواطن الجنوبي في مجال الخدمات الأساسية وفي مجال حقوق العاملين والموظفين الذين يمثلهم هذا الكيان، مؤكداً انه سيكون حاميا ومدافعا عن حقوقهم ومتضامنا معهم في كل الظروف.
وكان أحمد الصغير رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام التأسيسي لاتحاد نقابات عمال الجنوب، قد عبّر في كلمة ألقاها عن سعادته بعقد هذا المؤتمر والعمل من خلال اتحاده على إعادة الاعتبار للحركة النقابية الجنوبية بوضع آلية وبرامج لقيادة الطبقة العاملة لتحسين أوضاعها. 
وأشار الصغير إلى أن المؤتمر يعقد بشكل توافقي وقد تم وضع الإجراءات التنظيمية له بالتنسيق مع رؤساء النقابات العامة واللجنة التحضيرية وبمشاركة الاتحادات في المحافظات الجنوبية ليكون الصندوق هو الحكم، متمنيا أن يساعد الجميع بعضهم البعض انطلاقا من الحب للجنوب وحركته النقابية ولما فيه مصلحة العمل النقابي. 
وشهد المؤتمر التأسيسي، تقديم قوام المجلس المركزي والمكتب التنفيذي للاتحاد، كما تم اختيار أعضاء لجان الاختصاص، وتحديد فترة عمل المجلس والمكتب التنفيذي، على أن يتم الأعداد والتحضير خلالها لدورة انتخابية بموجب النظام واللائحة الداخلية.
حضر المؤتمر  أيوب ابوبكر مدير مكتب التأمينات في العاصمة عدن، وممثلو النقابات العمالية في الاتحادات في محافظات الجنوب.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: