محليات

الدائرة الثقافية تناقش مع اليونيسكو سبل التعاون المشترك

عدن ( حضرموت21 ) خاص

قام الأستاذ عمرو عقيل – رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برفقة كادر الدائرة اليوم الأربعاء بزيارة الى اللجنة الوطنية للثقافة والتعليم (اليونيسكو) في العاصمة عدن حيث التقى مع الدكتورة حفيظة الشيخ – رئيسة لجنة اليونيسكو) وعدد من الأساتذة اعضاء اللجنة.

وناقش اللقاء سبل التعاون والتنسيق المتبادل بين الدائرة الثقافية لأمانة رئاسة المجلس ولجنة اليونيسكو في سبيل حماية معالم وآثار الجنوب، والتي تتعرض لشتى أنواع الإنتهاكات من تخريب وسلب وتهريب وغيرها.

وأكد عقيل في اللقاء على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية فيما يخص الشأن الثقافي، وضرورة مشاركة الأطراف والجهات المحلية في حماية التراث الثقافي للجنوب.

من جانبها عبرت حفيظة الشيخ عن استعداد لجنة اليونيسكو لبذل كل الجهود الممكنة من أجل التعامل مع هذه القضية المرتبطة بالجانب الثقافي، مشددة على حرص اللجنة على التنسيق المتبادل مع المجلس الانتقالي الجنوبي في متابعة هذا الموضوع الهام.

وخرج اللقاء بعدة نتائج ابرزها تعزيز التواصل بين الطرفين في كل مايتعلق بالشأن الثقافي، والأتفاق على اتخاذ عدد من الإجراءات التتفيذية والعملية المتعلقة بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: