أخبار حضرموت

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها مدينة #المكلا صباح اليوم

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

شهدت مدينة المكلا وقفة احتجاجية سلمية صباح اليوم الأربعاء شارك فيها جميع طلاب الجامعة وطلاب المعاهد بجميع الاقسام والكليات أمام ديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا.

وجاءت الوقفة تزامناً مع إرتفاع المشتقات النفطية في المحافظة مطالبة بتخفيض أسعار المشتقات التي تسببت في عرقلة العملية التعليمية للطلاب التي تهدد مستقبلهم والتي عكست سلبياً عليهم في مواصلة تعليمهم منذ إصدار قرار الزيادة في المشتقات النفطية والتي أثرت كذلك في المستوى المعيشي للطلاب.

حيث طالبت الوقفة بعدد من المطالب لحقوق الطلاب من خلال الشعارات التي رفعت في الوقفة الاحتجاجية السلمية منها معاناتنا في إنهيار العملة وفي غلاء الأسعار وكذلك أنا طالب ومن حقي أطالب وارتفاع الأسعار يعيق الطالب من الإستمرار مطالبين بسرعة استجابة الدولة والمعالجة السريعة لإنهيار العملة.

وجاء في نص بيان الوقفة الاحتجاجية الأولى :-

نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

زملائي الطلاب المحتجين..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اولا نشكر لكم حضوركم وتلبيت الدعوة والمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية، للتعبير عن رفضكم لهذا الوضع المزري والمأساوي الذي نعيشه بشكل سلمي وحضاري.

إن هذا الوضع الذي نمر به اليوم لا يمكن أن يرضى به أي مواطن غيور على وطنه، خاصة عندما يتعرض التعليم والشريحة الطلابية فيه للظلم الممنهج، فبعد رفع المشتقات النفطية، وبسبب تدهور العملة اليمنية، والارتفاع الجنوني في اسعار الكماليات والشقق السكنية، كنا نحن الطلاب أكثر المواطنين تضررا، بكوننا الشريحة الاضعف لعتمادها بشكل اساسي على من يعيلها.

إن تخلي الدولة عن القيام بدورها والاهتمام بهذا الامر لهو أمر يدعونا لأن نقف وقفة رجل واحد للوقوف والمطالبة بحقنا في العيش الكريم والعزيز في هذه البلاد، والتعبير عن رفضنا الكامل في تدمير التعليم وتدمير هذه الشريحة التي هي أمل البلاد بعد الله تعالى.

وفي الختام نشكر صمودكم ايها الاحرار واسمحوا لي أن أقرء على مسامعكم هذه المطالب نصدر وهي في الحقيقة أصوات وآهاتكم لنرسل رسالتنا الى كل من كان له دور فيما وصلنا إليه فهو أولا رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والوزراء ورئيس وأعضاء مجلس النواب ومحافظ محافظة حضرموت ونؤكد فيه على الآتي:

أولا: نطالب الحكومة بوقف التسعيرات الجديدة في المشتقات النفطية وإعادة النظر في ذلك.

ثانيا: نطالب الحكومة والسلطات المحلية بوقف تدهور العملة اليمنية أمام العملات الأخرى حيث يعاني الطالب الأمرين سواء في معيشته أو رسومه الدراسية.

ثالثا: نطالب السلطة المحلية بايلاء السكنات والعزب الطلابية العناية والرعاية الكاملة وخصوصا في هذه الظروف المعيشية الصعبة.

رابعا: نطالب الحكومة والسلطة المحلية على وجه الخصوص بضبط أسعار المواد الغذائية وايجار السكنات.

خامسا: نطالب الحكومة باستصدار قرار بتخفيض الرسوم الدراسية في الجامعات.

أخيرا نثمن جهود اخواننا في الأجهزة الأمنية على حماية أبناءهم الطلاب وحرصهم على سلامتهم،

ونؤكد للجميع بأن وقفتنا انما هي وقفة سلمية حضارية مشروعة مكفولة بالحق الدستوري والقانوني ونؤكد بانها مستمرة حتى تتحقق مطالبنا العادلة والمشروعة.

عاشت الإرادة الطلابية حرة أبية

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: