صحة

كيف تتخلص من #مسامير اللحم في القدمين؟

(حضرموت21) صحة 

مسامير اللحم هي نتوءات كبيرة من الجلد الخشن والسميك توجد بشكل شائع على القدمين وأصابع القدمين وهي ليست خطيرة، لكنها غير مريحة ويمكن أن تكون مؤلمة.

وتتطور مسامير اللحم عندما يحاول الجلد حماية نفسه من الاحتكاك والضغط، ويحدث هذا عندما يحتك الجلد بالجوارب والأحذية أثناء المشي. ولا تحتاج مسامير اللحم غالبًا إلى العلاج، ولكن إذا كانت تسبب لك الشعور بعدم الراحة وكنت قلقًا بشأن مظهرها، فهناك أشياء يمكنك القيام بها للتخلص منها.

وإذا لاحظت وجود مسمار القدم على قدميك، يجب أن تتأكد من ارتداء الأحذية المناسبة لتجنب تفاقم المشكلة. ارتدي الجوارب السميكة المبطنة والأحذية العريضة المريحة بكعب منخفض ونعل ناعم.

وتساعد النعال الداخلية الناعمة ووسادات الكعب على جعل حذائك أكثر راحة وتمنع الاحتكاك. ويجب تجنب ارتداء الكعب العالي أو الأحذية الضيقة المدببة عندما يكون لديك مسمار لحمي في القدم.

جديد داخل المقالة

لا تحاول أبدًا قطع مسمار القدم، يجب أن يتم ذلك بواسطة أخصائي أو طبيب أقدام. حاول عدم المشي لمسافات طويلة أو الوقوف لفترات طويلة، ونقع المسامير في الماء الدافئ عندما تكون مؤلمة.

استخدم حجر الخفاف أو مبرد القدم لإزالة الجلد القاسي لمنع ظهور مسمار القدم، ثم استخدم مرطب للحفاظ على نعومة الجلد. وقم بزيارة طبيبك لمناقشة علاج مسامير اللحم إذا استمرت في الظهور، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: