تقارير

حفظ #الكرامة من أولويات بذرة امل

المكلا (حضرموت21) تقرير – مروة صالح

نعد مؤسسة بذرة امل للتنمية المجتمعية من المؤسسات الحديثة على الواقع إلا أنها فرضت نفسها وبقوة من خلال ما تقدمه لخدمة المجتمع من أعمال إنسانية تخفف بذلك من معاناة الأسر المستهدفة.

تأتي رسالتها بتقديم خدمات إنسانية للأسر الفقيرة و الأشد فقرا من خلال توفير الوجبات الغذائية وتقديمها بصورة تحفظ كرامتهم.

وكانت بدأية المؤسسة في 5 من رمضان العام الماضي بمبادرة شبابية إنسانية إنطلقت من مدينة المكلا بدافع المساهمة في التخفيف من معدلات الفقر وتوفير الطعام للأسر المحتاجة بعد ملاحظة الازدياد المخيف في معدلات الجوع وتعد بذلك المبادرة النموذجية التخصصية التى تسهم من مشكلات سؤ التغذية الناتج عن ارتفاع نسبة الفقر الذي أحدثته الحرب في اليمن وانهيار العملة وتردي الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية ومن خلال هذه المؤسسة تم تكوين قاعدة بيانات للأسر المحتاجة في المناطق المستهدفة بحسب الدراسات الميدانية؛ كما تهدف المؤسسة للسعي والحصول على مصادر تمويل محلية ،وطنية و دولية لتنفيذ أنشطة المؤسسة وتوزيع الوجبات الغذائية التكاملية لتلك الأسر المستفيدة .

اما مجال التعليم فلاق اهتماما اذا قامت المؤسسة بدفع رسوم المدرسة لابناء تلك الاسر المستهدفة لكي يواصل ابناءهم التعليم لخلق جيل متعلم كم نفذت المؤسسة مجموعة من المشاريع أهمها توزيع حقائب مدرسية مع مستلزماتها ل 382 طالب وطالبة من المحتاجين في مدرستي هارون الرشيد وأبو موسى الأشعري تحت مشروع حقائب الكرامه، بالإضافة إلى توزيع الصدقات النقدية المقدمة من مؤسسة صلة وتنفيذ عمليتي عيون لرجلين من الأسر المستهدفة ؛كما قامت المؤسسة بناء واستكمال بناء بيتين الأول في الشحر والثاني في مدرية بروم بدعم من فاعل خير.

جديد داخل المقالة

ومنذ تلك اللحظه إلى الآن قدمت المؤسسة مايقارب 32 ألف وجبة غذائية مابين وجبة غذاء وعاء استهدفت ١٠٠٠أسرة في مناطق جول الشفاء وفوة الكود وخلف وبروم وغيرها من مناطق مديرية مدينة المكلا. وضواحيها .

وفي الوقت الراهن 75 أسرة تقتصر وجباتهم الغذائية على فاعلي الخير و فائض الطعام في الأعراس والمعسكرات والمطاعم ليتم بذلك التواصل مع فريق المؤسسة المجهز والمستعد دائما للعمل وفي أي وقت وتحت أي ظرف ليتم إعادة تقسيم الوجبات وتفرقتها وتغليفها ومن ثم الانطلاق لتوزيعها .

وتقوم المؤسسة بتوزيع سلة الجمعة التى تحتوي على مايقارب 5 كيلو أرز ودجاجه او لحوم لتلك الأسر المستهدفة .

الجدير ذكرة أن مؤسسة بذرة امل للتنمية المجتمعيةقامت يوم أمس بتنفيذ مشروع توزيع ملابس للأسر الفقيرة و الأشد فقرا هذا المشروع يأتي تحت عنوان اكسوني واحفظوا كرامتي استهدف المشروع ٧٠٠ أسرة فقيرة ومحتاجه تم التوزيع في نادي متطوعون حضره حوالي اكثر من ٤٠٠ أسرة حيث ضم معرض ملابس متكامل فيه قسم خاص للأطفال وقسم للبناتي والولادي و قسم الرجالي والنسائي وقسم خاص للعرايس.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: