محليات

الرئيس عيدروس الزُبيدي في مقابلة مع شبكة “CNN”: نتطلع لحوار ندي بين الشمال والجنوب برعاية دولية

ابو ظبي ( حضرموت21 ) خاص

جدد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، التأكيد أن لا سلام بدون حل حقيقي لقضية شعب الجنوب يحترم تطلعات الشعب.

وشدد الرئيس الزُبيدي في لقاء خاص مع شبكة “CNN” الأمريكية، بثته مساء اليوم الخميس، على ضرورة أن يكون للجنوبيين تمثيل حقيقي في عملية السلام القادمة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وفي اللقاء نوه الرئيس الزّبيدي إلى أن شعب الجنوب لا يستطيع التعايش مع الجماعات المحكومة بالفوضى، والقبيلة، والإسلام السياسي، مؤكداً أن التعامل مع الحوثيين غير وارد .

ولفت الرئيس عيدروس الزُبيدي إلى أن مليشيا الحوثي، تسعى لتحقيق المزيد من التوسع من خلال محاولة السيطرة على محافطة مأرب اليمنية والتحكم بمواردها.

وحول اتفاق الرياض ومايواجهه من تحديات وصف الرئيس الزبيدي الاتفاق بالمهم جداً، مؤكداً أنه لم يمت رغم مايواجهه من تحديات.

وعبر الرئيس الزُبيدي عن التطلع لحوار ندي بين الشمال والجنوب برعاية دولية تعقبه مرحلة انتقالية كطريقة مناسبة لمعالجة القضايا العالقة، مشيراً إلى أنه عدا ذلك ستظل المشكلة قائمة.

وأشاد الرئيس عيدروس الزُبيدي بعلاقات المجلس الانتقالي الجنوبي بدول التحالف مؤكدا أن المجلس لن يفرّط بحلفائه.

ووصف الرئيس الزُبيدي علاقة المجلس مع دولة الإمارات بالقوية جداً، مشيدا بماقدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للجنوب من مساعدة في محاربة الإرهاب، والقضاء عليه.

كما أكد الرئيس الزُبيدي ان معركة القوات المسلحة الجنوبية مع الإرهاب والتطرف الذي زادت مخاطره بعد مغادرة القوات الاماراتية مستمرة، مشيراً إلى أن تدخلات إيران السافرة في شؤون المنطقة هي السبب في ما يحدث.

وجدد الرئيس الزُبيدي دعوته للمجتمع الدولي لاحترام حقوق الشعب الجنوبي وإرادته وتطلعاته، كسلوك يعكس احترامها للديموقراطية وحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وحول الأوضاع الإنسانية أكد الرئيس القائد أن هناك أزمة إنسانية مستفحلة، تحتاج إلى تكاتف الجهود الدولية لتجاوزها، منوهاً بأن المساعدات الدولية الحالية غير كافية لمجابهة هذه الأزمة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: