مجتمع مدنيمحليات

#عبدون : يعتزم على إقامة برنامج تدريبي #للمربيات برياض #الأطفال بمديرية يبعث

المكلا (حضرموت21) الإعلام التربوي

في إطار اهتمام قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت لتأهيل كوادره التربوية والتعليمية ومن ضمنهم الكادر المتخصص برياض الأطفال يعتزم مكتب الوزارة بالمحافظة على إقامة برنامج تدريبي المربيات رياض الأطفال بمديرية يبعث ويستمر خمسة أيام .

ولهذا الصدد أكد وكيل اول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون إلى أن هذا البرنامج يأتي من أولويات عمل قيادة المكتب في متابعة مستوى الأداء الفني للعاملين بهذا القطاع ومن ضمنها جانب رياض الأطفال الذي يحتل حيز مهم في منظومة المتابعة والإشراف كونه يرتبط بالطفولة المبكرة العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات .

مشيراً إلى أن الراعي الأول للتربية والتعليم سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية قد أول أهمية كبيرة بهذا القطاع في شتى المجالات لاسيما في رياض الاطفال على مستوى مديريات المحافظة .

ولفت وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت إلى أنه وخلال الأيام سيتم تنفيذ برنامج تدريبي نوعي المربيات رياض الأطفال في مديرية يبعث لعدد 16مربية وتستمر خمسة أيام ويتم خلالها التعرف على عدد من الموضوعات أهمها خصائص المربية في الروضة وطرق التدريب في رياض الأطفال إضافة منهج الرياض والوسائل التعليمية وصياغة الأهداف والتعامل مع المشكلات في التعلم عند الأطفال وتقييم أداء الطفل بالشعب الدراسية .

جديد داخل المقالة

واختتم الوكيل عبدون تصريحه أنه سيتم قريبا افتتاح مشروع روضة الأطفال بمديرية يبعث والذي يعتبر منجز نوعي تربوي وتعليمي لهذه المديرية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: