اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الإدارة القانونية بتنفيذية #انتقالي سقطرى تنظم ورشة عمل حول “الحوار الجنوبي – الجنوبي” وأهميته

سقطرى (حضرموت21) خاص 

نظمت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، يوم السبت، ورشة عمل بعنوان “بالحوار الجنوبي – الجنوبي وبرعاية المجلس الانتقالي الجنوبي نحقق أهدافنا”.
وناقشت ورشة العمل، التي حضرها نخبة من الأكاديميين والمثقفين والكتّاب، ثلاثة محاور أساسية، هي أهم الأهداف التي تتحقق بالحوار الجنوبي – الجنوبي، والوسائل والأساليب والعناصر والمقومات لإنجاح الحوار، وأهم النتائج والآثار لذلك الحوار.
وفي افتتاح الورشة، تحدث النائب الأول لرئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي سقطرى ناظم مبارك علي قبلان، عن الحوار الجنوبي – الجنوبي، وتوعية المجتمع بأهميته، من خلال نشر المبادرات المجتمعية التي تصب باتجاه تعزيز مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي لتوحيد الكلمة والصف الجنوبي. 
وشدد قبلان على ضرورة الوقوف والتأمل في نقاط محاور الورشة وتقييمها والخروج بالتوصيات التي تخدم أهداف المجلس الانتقالي بصفته الحامل للقضية الجنوبية  لاستعادة الدولة الجنوبية التي ناضل من أجلها الشعب وقدم قوافل الشهداء.
كما تحدث مدير الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية، الحقوقي زايد سالم محمد عن أهمية الورشة في فتح جميع الأبواب لمعرفة أوجه الاختلاف وتقديم الحلول ورسم خارطة طريق مستقبلية كبرنامج يتفق عليه الجميع دون إقصاء استناداََ لمبدأ أن الوطن للجميع .
من جهته تحدث مدرب الورشة عميد كلية التربية سقطرى الدكتور سعد عامر الدعرهي، عن أهمية الورشة لبلورة أفكار حول تحقيق الهدف العام لشعب الجنوب وثورته التحريرية الممثلة في استعادة سيادته ونيل استقلاله وبناء دولته الوطنية والفيدرالية المستقلة.
وجرى خلال الورشة تقسيم المشاركين إلى مجموعات في ثلاثة محاور، وتم وضع عدة نقاط هامة لكل محور، ليتم بعدها تحديد مخرجات الورشة وصياغة توصياتها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: