برامج وتطبيقات

ثغرة في “واتساب” قد تفقدك حسابك 60 يوماً.. كيف تتفاداها؟

(حضرموت21) البيان

كشف خبير التكنولوجيا السعودي، عبدالله السبع، عن ثغرة في تطبيق “واتساب” قد تتسبب في خسارتك لحسابك الشخصي لمدة شهرين قبل أن تتمكن من استعادته.
وشرح السبع في فيديو نشره عبر حسابه على “تويتر”، المشكلة وكيف نتفادها، وقال “انتبه في خلل مزعج في واتسآب ممكن بسببه يتم منعك من استخدام التطبيق لمدة 60 يوما”.

وأوضح أن المشكلة تتمثل في أن تتم إضافتك في مجموعة على الواتساب، ثم يتم الإبلاغ عنك، وبناء على ذلك يتم حجب حسابك، ولا تستطيع استرجاعه إلا بعد مرور شهرين لأول مرة.

وبيّن أن تفادى المشكلة يكون عند طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار خيار خصوصية، ثم اختيار خيار المجموعة، والتأكد من أن تختار السماح لجهات اتصالك فقط من يمكنهم إضافتك إلى أي مجموعة.

وأشار إلى أن ثمة مشكلة ثانية أيضا، وهي أنه إذا تم اختراق حساب أحد جهات اتصالك، فقد يقوم المخترق بإضافة إلى مجموعة، وحجب حسابك لمدة شهرين، ولذلك لا بد من وضع جهة اتصالك التي تم اختراقها في الحظر إلى حين عودة حسابه، ثم فك الحظر عندما يعود الحساب.

وكان “واتساب” عاد من جديد ليذكر عملاءه بشأن شروط الخدمة الجديدة والتي تبدأ بحلول 15 مايو 2021.

وتلقى الكثير من مستخدمي التطبيق إشعارات بضرورة الموافقة على التحديثات الجديدة، وتكررت رسائل التطبيق بالشروط الجديدة، بالإضافة لتضمنها لإشعار جاء فيه: “يرجى قبول هذه التحديثات لمواصلة استخدام واتسآب”، بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الشركة ما سيحدث لمن لا يقبل بالشروط الجديدة، بحسب ما نقل موقع Gizchina

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: