محليات

وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش مع وفد منظمة الفاو أوجه التعاون والتنسيق لدعم قطاعي الزراعة والأسماك

عدن ( حضرموت21 ) خاص

ناقش معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري اليوم في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مع وفد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة الدكتور وليد صالح مدير مكتب الفاو بالعاصمة عدن سبل تنسيق الجهود المشتركة بين الوزارة والمنظمة، بما يساعد على تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع والتدخلات في مجال الزراعة والأسماك.

وفي هذا الخصوص أكد الوزير السقطري على أهمية تنسيق الجهود لإنجاح المشاريع والأنشطة التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة بقطاعي الزراعة والأسماك، وأوضح أن الوزارة تقوم حاليا بمراجعة وتقييم معظم التدخلات والمشاريع المقدمة من المنظمات الدولية والدول المانحة في مجالات الزراعة والأسماك بغرض الاستفادة من كافة التدخلات والمشاريع الممولة في هذه المجالات، مثمناً الجهود التي تبذلها منظمة الفاو والتي تعد من أكبر المنظمات الداعمة لقطاعي الزراعة والأسماك في اليمن، من خلال دعم وتنمية المشاريع الزراعية في جميع المناطق والمحافظات.

وأكد الوزير السقطري على ضرورة إعطاء الأولوية للبرامج والمشاريع الزراعية والسمكية ذات الاستدامة، والتي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلد.

مؤكداً أن الوزارة ستبذل قصارى جهودها لتذليل كافة الصعوبات لتنفيذ كافة التدخلات والمشاريع التي ستقدمها منظمة الفاو وغيرها من المنظمات العربية والدولية الداعمة.

كما أكد في ذات الصدد على ضرورة العمل والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية لتنفيذ هذه التدخلات، وفقاً للضوابط والاجراءات الرسمية المتبعة في هذا الخصوص.

من ناحيته أوضح ممثل وفد الفاو الدكتور وليد صالح أن المنظمة تضطلع بدور كبير في دعم وتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية والسمكية، إذ يعد قطاعي الزراعة والأسماك من القطاعات الرئيسية التي تصب في إطارها تدخلات المنظمة، وأكد أن المنظمة تحرص بشكل كبير على ضرورة التنسيق والتفاهم الكامل مع كافة الجهات المعنية والمختصة في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وغيرها من الجهات الأخرى، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء والذي من شأنه ان يؤسس لمزيد من الجهود الجديدة التي ستسهم في زيادة فرص الدعم والتمويل في مجال الزراعة والأسماك.

حضر اللقاء الأخوة وكلاء القطاعات في الوزارة ومدير مكتب الوزير وعدد من المسؤولين في الوزارة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: